Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تعتزم طرح طراز خاص من هواتف «آيفون» لنظارة Vision Pro

تخطط شركة “آبل”، لطرح إصدار جديد من هواتف “آيفون” قادر على التقاط صور ومقاطع فيديو بتقنية التصوير الاتجاهي Spatial Photography لعرضها على نظارة “فيجين برو” Vision Pro، بحسب تسريبات.

وأفاد مدون تقني على موقع “ويبو” الصيني،  بأن الإصدار المنتظر من الهاتف سيحمل اسم “آيفون ألترا”، متوقعاً إطلاقه بعد طرح النظارة في الأسواق.

وبحسب موقع “ماك رومورز”، يعتمد المحتوى على التقاط معلومات ثلاثية الأبعاد من المشاهد التي يتم تصويرها، وهو ما تقدمه “آبل” بالفعل في نظارتها الذكية الأولى، من خلال استخدام الكاميرات على الواجهة الخارجية للنظارة.

وسبق أن روجت آبل لميزة التصوير ثلاثي الأبعاد عند إطلاق نظارتها الذكية، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، في يونيو الماضي، وقالت إنها طريقة فريدة تسمح للمستخدم بزيارة لحظات ذكرياته المميزة.

ونظارة Vision Pro هي أول جهاز تزوده الشركة بكاميرا ثلاثية الأبعاد، فإلى جانب المحتوى البصري المميز، يحصل المستخدم على تجربة صوتية من خلال استقبال الأصوات في الفيديوهات من اتجاهات قدومها لحظة تصوير المقاطع، وبالتالي يشعر المستخدم وكأنه يعيش اللحظة فعلياً.

ومن المتوقع أن تزود أبل الهاتف بكاميرا خلفية جديدة تتكون من كاميرا رئيسية واسعة وكاميرا للتكبير وكاميرا ثالثة بزاوية تصوير واسعة للغاية ومستشعر رادار ضوئي (LiDAR) وفلاش بتقنية (Adaptive True Tone).