Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطور حذاءً ذكيًا مخصص لألعاب الواقع الافتراضي

تسعى شركة ”آبل“ الأمريكية، لتطوير حذاءً ذكيًا مخصص لألعاب الواقع المعزز التي ستتوفر على نظارة الواقع الافتراضي (VR) الخاصة بها، فيما تشير براءة اختراع جديدة إلى أنه سيتم إقرانها بأجهزة أخرى بما في ذلك الأحذية الذكية.
ووفقاً لتقرير صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن صانعة الآيفون أطلقت رسمياً على براءة اختراع لـ ”حذاء ذكي“ يرسل ردود فعل لمسية إلى أقدام المستخدم لتعزيز تجربة ألعاب الواقع الافتراضي.
2021-03-22-180وتشبه الصورة الموجودة في المستند صورة الجورب أو الحذاء الذي يعطي أحاسيس مختلفة، مثل الشعور بالحرارة أو البرودة، لمناطق مختلفة باستخدام مغناطيس كهربائي.
ومن المتوقع أن تطرح شركة أبل نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها العام المقبل، وسيتم تشغيلها بواسطة معالج ”M1 Mac“ الذي تم إطلاقه حديثا.
ويُقال إن تكلفة الوحدة تبلغ ألف دولار، فيما تشير براءة الاختراع، التي رصدتها شركة ”Patently Apple“ لأول مرة، إلى أن جهاز القدم الذكي سيكون أحد ملحقات ألعاب الواقع الافتراضي لتعزيز تجربة المستخدم.2021-03-33-86
وسيوفر الحذاء أو الجورب أحاسيس مختلفة للمستخدم، مثل البرد عند المشي على أرضية باردة أو حارة كالتنزه على الشاطئ في يوم مشمس، حيث سيتم تركيب مغناطيس كهربائي داخل الحذاء للتحكم في ردود الفعل الحسية.
جدير بالذكر أنه أثيرت شائعات حول نظارة الواقع الافتراضي من ”آبل“ منذ أكثر من عام، لكن أحدث التفاصيل تشير إلى أنه سيتم طرحها العام المقبل بتكلفة تبلغ ألف دولار.
وذكرت وكالة بلومبيرج أن نظارة الواقع الافتراضي ستكون جهازا مستقلاً، ما يسمح لشركة أبل بالتنافس مع شركة Oculus التابعة لفيسبوك، والمتخصصة في نظارات الواقع المعزز.2021-03-44-51