Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطلق نسخ جديدة من «آيباد برو» وجهاز «آبل تي في 4 كيه».. ما الجديد؟

أطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية “آبل”، نسخ جديدة من جهاز “آيباد برو” وجهاز جديد معاد تصميمه من “آيباد”، إضافة إلى نسخة محدثة من “آبل تي في 4 كيه”، وذلك قبل بدء موسم التسوق في العطلات في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة الأمريكية، إن جهاز “آيباد” الجديد المعاد تصميمه بشكل كامل يأتي مع اختفاء زر الصفحة الرئيسية الموجود أسفل الشاشة، حيث تم استبداله بقارئ بصمات الأصابع في زر الطاقة.

ويأتي الجهاز الجديد بتصميم أكثر تربيعًا، مع شاشة بحجم 10.9 بوصة ومنفذ “يو إس بي – سي” بدلًا من موصل “لايتينج”، مع عدة ألوان متاحة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض.


ومن المقرر أن يبدأ سعر بيع جهاز “آيباد” الجديد المعاد تصميمه من 449 دولارًا، مع إتاحته للبيع في المتاجر بداية من السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.

كما أعلنت “آبل” إطلاق نسختين من جهاز “آيباد برو”، حيث تأتي الأولى بشاشة 11 بوصة، بينما يبلغ حجم الشاشة في النسخة الثانية 12.9 بوصة.

ويعتبر التغيير الكبير في “آيباد برو” هو معالج “إم 2” الجديد، وهو المعالج الذي تقول “آبل” إنه أسرع بنسبة تصل إلى 15% من المعالج المستخدم في آخر طراز من “آيباد برو” في العام الماضي.

ويبدأ سعر “آيباد برو” بشاشة 11 بوصة من 799 دولارًا، بينما يبدأ سعر الجهاز الذي يأتي بشاشة 12.9 بوصة بسعر 1099 دولارًا.

وعلى جانب آخر، أصدرت “آبل” جهاز “آبل تي في 4 كيه” بمعالج أسرع، كما يدعم نطاقا عاليا يساعد في تحسين جودة الصورة، بالإضافة إلى معالج أسرع بنسبة 50% من الإصدار السابق.

ويبدأ سعر “آبل تي في 4 كيه” الجديد من 129 دولارًا، ويمكن بدء تلقي طلبات الشراء من يوم الثلاثاء، قبل أن يتوفر في المتاجر في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.