Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطلق متجرًا إلكترونيًا عبر منصة «وي شات» الصينية

أطلقت شركة “آبل” متجرًا إلكترونيًا في الصين، يمكن الوصول إليه عبر تطبيق “وي شات” WeChat المملوك لشركة تينست، في خطوة تستهدف منها زيادة المبيعات في الصين عبر التوجه إلى المنصة الأكثر انتشارًا بين أوساط المستهلكين الصينيين.

ويعتبر وي شات WeChat تطبيق المحادثة الفورية الأشهر داخل الصين، إذ يزيد عدد مستخدميه على 1.2 مليار مستخدم، وسيكون متجر آبل الإلكتروني متاحًا عبر وي شات من خلال برنامج مصغر “Mini-program” يُمكن إضافته إلى التطبيق، وفقًا لوكالة رويترز.

وتعتبر البرامج المصغرة ملحقات يمكن لمستخدمي “وي شات” إضافتها للتمتع بخدمات التجارة الإلكترونية والبث الحي فضلًا عن الخدمات المالية وخدمات التوصيل للمنازل وغيرها.

وسيكون بإمكان المستخدمين شراء كافة منتجات آبل من المتجر الإلكتروني عبر منصة “وي شات” مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك وغيرها، مع التمتع بشحن مجاني عند الطلب، وبعض المستخدمين سوف يمكنهم الدفع مقابل التوصيل في غضون 3 ساعات فقط، بالإضافة إلى برنامج استبدال الأجهزة.

وبحسب رويترز، فإن آبل بالفعل لديها متجر على منصة “علي بابا” الصينية، كما أن متجر JD.com – وهو ثاني أكبر متجر إلكتروني في الصين – يعتبر الوكيل الرسمي لآبل هناك.

وكانت مبيعات آبل في الصين قد انخفضت في الربع الأول من العام الجاري بواقع 5% على أساس سنوي، مسجلةً أكبر انخفاض لها منذ عام 2014، وفقًا لبيانات مؤسسة Counterpoint Research ﻷبحاث السوق.

ورغم ذلك، تمتلك آبل الحصة السوقية الأكبر في الصين حاليًا، حيث شكلت مبيعاتها نحو 20% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الأول من العام الجاري.