Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تطلق «فيجن برو» خارج الولايات المتحدة بسعر أعلى

أطلقت شركة “آبل” نظارتها للواقع المعزز “فيجن برو” Vision Pro خارج الولايات المتحدة لتصل إلى مواقع متاجر الشركة في جميع أنحاء الصين وهونج كونج واليابان وسنغافورة.

وبحسب البيانات المتوفرة، تضاءل اهتمام المستهلك الأمريكي بنظارة الرأس البالغ سعرها مقدار 3500 دولار، فتباطأت المبيعات في الأشهر الخمسة التي تلت إطلاقها منذ فبراير.

ومن المقرر إطلاق فيجن برو في المملكة المتحدة وكندا في تاريخ 12 يوليو.كما من المفترض إطلاق نظارة الرأس أيضًا في اليوم نفسه في أستراليا وفرنسا وألمانيا بصفته جزءًا من إصدار متدرج في أسواق إضافية، وهو ما قد تحتاج إليه آبل لإعادة تنشيط الحماس للجهاز.

واختلفت الآراء على أداء النظارة، فبينما نالت النظارة إعجاب الجزء الأكبر من المستخدمين المهتمين بالتكنولوجيا، إلا أن هناك أسئلة بخصوص الوظيفة الفعلية للجهاز وسهولة التحكم المعتمد على الإيماءات والوزن والراحة والواقع الافتراضي عمومًا.

ويمكن للعملاء زيارة متجر آبل عبر الإنترنت لحجز عرض توضيحي شخصي فردي لنظارة فيجن برو واكتشاف مجموعة من إمكانيات الحوسبة المكانية، بدءًا من التجارب الترفيهية وحتى التطبيقات المفضلة.

ويبدأ سعر الإصدار الأساسي بسعة قدرها 256 جيجابايت من 30000 يوان صيني في الصين و 28000 دولار هونج كونج في هونج كونج و 600000 ين ياباني في اليابان و 5300 دولار سنغافوري في سنغافورة و 3500 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة و 4000 يورو في فرنسا وألمانيا و 6000 دولار أسترالي في أستراليا و 5000 دولار كندي في كندا.

وتطرح آبل النظارة في الصين بسعر أعلى بمقدار 18 في المئة تقريبًا مقارنةً بسعرها في الولايات المتحدة، إذ يبدأ سعر الجهاز من نحو 4128 دولارًا في الصين مقارنة بسعرها البالغ قدره 3500 دولار في الولايات المتحدة.