Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تطلق النسخة التجريبية العامة من الذكاء الاصطناعي التوليدي Apple Intelligence

أعلنت شركة “آبل”، عن إطلاق النسخة التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي “آبل إنتليجنس” Apple Intelligence، بالتزامن مع إطلاق النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل «آي.أو.إس 18.1»، و«آيباد أو.إس 18.1»، و«ماك أو.إس سيكويا 15.1».

ومنذ الخميس الماضي، أصبح بمقدور المشتركين في برنامج النسخ التجريبية لشركة التكنولوجيا الأمريكية في الولايات المتحدة تجربة خاصية الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تسعى إلى توفيرها في أنظمة التشغيل الخاصة بها منذ يونيو الماضي.

وخدمة “آبل إنتليجنس متاحة حالياً في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط، بحسب موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

لكن لن يتم توفير هذه الخاصية تماماً في الاتحاد الأوروبي والصين بسبب عقبات تنظيمية وقانونية في السوقين.

وكما أعلنت “آبل” فإن خدمة Apple Intelligence، متاحة تجريبياً فقط لمستخدمي أجهزة «آيفون 15 برو»، و«آيفون 15 برو ماكس»، وأي هائف من طراز «آيفون 16» الجديد في الولايات المتحدة.

وأفاد موقع «تك كرانش» بأن إمكانيات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الجديد تتمتع بعدة خصائص عامة، منها أدوات الكتابة عبر الأنظمة والتنظيف التلقائي للصور وأكبر تعديل في مساعد الأوامر الصوتية سيري منذ إطلاقه.

وتستفيد أدوات الكتابة من أنواع خصائص الذكاء الاصطناعي التوليدي المعروفة لأي شخص يتعامل مع منصة ChatGPT أو أي تطبيقات مماثلة.

كذلك سيقوم “أبل إنتليجس” بإعادة كتابة النص بأساليب متنوعة، منها الأسلوب المهني أو الودي أو الموجز. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من خاصية الرد الذكي على رسائل البريد الإلكتروني وترتيبها حسب الأهمية وتلخيصها.

ومن المنتظر أن تضيف آبل المزيد من الخصائص إلى “آبل إنتليجنس” في وقت لاحق من العام الحالي.