Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تطالب مستخدمي آيفون بتحديث أجهزتهم لسد الثغرات الأمنية 

طالبت شركة آبل، مستخدمي آيفون، وآيباد، بالإسراع لتحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار من iOS وiPadOS؛ بما يساهم في إصلاح المشكلات المتعلقة بعمر البطارية، والقضاء على أي ثغرات في عمل الجهاز.

وذكرت آبل في بيان نشرته صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، أن آخر تحديث مهم للغاية، مشيرة إلى أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الشهير، iOS 15.4.1 لا يقوم بإصلاح المشكلات المتعلقة بعمر البطارية الضعيف فحسب، بل إنه يقضي أيضًا على ثغرات في عمل الجهاز.

وقال البيان إنه بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن ثغرة يوم الصفر هي أسوأ نوع من الثغرات الأمنية؛ لأنها تعني أنها معروفة بالفعل للمحتالين، ويتم استخدامها من قبلهم لخداع المستخدمين.

ولفت إلى أنه تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة باحث مجهول الهوية، وأنه من الضرورة إجراء التحديث الأخير أيضا من أجل إطالة عمر بطارية الجهاز.

وقالت آبل إن ”التحديث الجديد سيعمل على إصلاح مشكلة تسببت في استنفاد عمر البطارية بشكل أسرع مما كان متوقعًا“. وأشارت إلى أن شكاوى بعض مالكي iPhone و iPad من نفاد عمر بطاريتهم بشكل أسرع من ذي قبل، بعد تحديث iOS 15.4 الأخير.

وقالت آبل إن  استنزاف البطارية قد يظل مشكلة في الأيام القليلة الأولى بعد تحديث جهاز iPhone أو iPad إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل، لأنه بعد إجراء تحديث جوهري، سيقوم جهاز iPhone بتحليل مكتبة الصور الخاصة بك لإنشاء ألبومات صور منظمة AI، وقد تقوم التطبيقات أيضًا بتحديث مكتبات الرموز الخاصة بها وإعادة بنائها.

وأشارت إلى أن هذه العملية تستنزف البطارية، وهذا هو سبب عدم الحكم على عمر بطارية الجهاز خلال فترة الـ 48 ساعة الأولى.

 

.