Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تضاعف عمر بطارية آيفون 15

لطالما كانت سعة بطارية هواتف آيفون تمثل مشكلة للمستخدمين، الذين يشتكون من أن بطارية هواتفهم لا توفر القدر نفسه من الشحن كما يتوقعون بمرور الوقت.

وللتغلب على تلك المشكلة، أعلنت شركة “آبل” أن بطارية آيفون 15 باتت تتمتع بضعف العمر الموعود، وقامت بتحديث توقعاتها بخصوص عمر بطارية آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وقالت إنها قد توفر ضعف دورات الشحن المتوقعة سابقًا.

وفي السابق حددت صانعة الآيفون توقعاتها بخصوص المدة التي يجب أن تدوم فيها البطارية، فقالت إن بطارياتها لأجهزة آيفون مصممة لتستوعب ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية بعد مقدار 500 دورة شحن كاملة.

والآن ضاعفت آبل ادعاءاتها، وقالت إن بطارياتها لأجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس مصممة لتستوعب ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية بعد مقدار 1000 دورة شحن كاملة.

وأشارت آبل إلى أن اختباراتها تضمنت شحن البطارية وتفريغها بمقدار 1000 مرة في ظل ظروف محددة تمثل حالات الاستخدام الشائعة.

وسمحت التحسينات المتنوعة المدخلة على المكونات وأنظمة إدارة الطاقة المتنوعة للشركة بإجراء التغيير في عدد الدورات.

وينطبق هذا التغيير على أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس فقط، مع استمرار تصنيف الأجهزة السابقة عند مقدار 500 دورة.

وتقول آبل إنها تفحص النماذج القديمة لمعرفة إذا كانت نقاط بيانات دورة الشحن لا تزال صحيحة.

وطرحت الشركة عناصر تحكم جديدة في صحة البطارية في نظام التشغيل iOS 17 إلى جانب إطلاق آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، ويشمل ذلك خيار عدم شحن البطارية أبدًا بنسبة تزيد على 80%.

ووفقًا للشركة، فإن الشحن من 0 إلى 80% يعد فعالًا نسبيًا، مع أن نسبة الشحن الأخيرة بمقدار 20% تستخدم المزيد من الطاقة وتنتج المزيد من الحرارة، مما قد يؤدي إلى تآكل البطارية.

ويمكن لمستخدمي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس رؤية عدد الدورات لأجهزتهم من خلال فتح الإعدادات ومن ثم تحديد البطارية، ومن ثم خيار صحة البطارية.

وأوضحت آبل: تقيس سعة البطارية القصوى سعة بطارية الجهاز مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة. تقل سعة البطارية مع تقدم عمر البطارية كيميائيًا مما قد يؤدي إلى تقليل ساعات الاستخدام بين عمليات الشحن. قد تظهر سعة البطارية أقل بقليل من 100% اعتمادًا على طول المدة الزمنية بين وقت تصنيع آيفون ووقت تنشيطه.