Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تشوق عشاق «آيفون» بهاتف جديد.. ما الجديد الذي ستقدمه؟

تخطط شركة “آبل” إلى إضافة هاتف جديد إلى هواتف آيفون العام القادم، وذلك عند طرحها سلسلة هواتف “آيفون 15، بحسب تقرير لصحيفة “بلومبرج” الأمريكية.

وأشار التقرير، إلى أن الهاتف الجديد سوف يحمل اسم “آيفون آلترا” Ultra، وسيكون خطًا جديدًا من هواتف “آبل” يتمتع بأعلى الميزات التقنية، وليس مجرد تبديل لاسم هاتفها الأقوى Pro Max إلى Ultra.

وألمح تيم كوك، المدير التنفيذي لـ”آبل”، إلى ذلك خلال اجتماع له مع المستثمرين في الشركة، حيث قال إن المستهلكين مستعدون لدفع المزيد من أجل الحصول على أفضل هاتف آيفون يمكنهم الحصول عليه.

وذكر كوك، أن هواتف آيفون أصبحت جزءًا أساسيًا من حياة مستخدمي الهاتف الذين يعتمدون عليه للدفع الإلكتروني والتحكم في أجهزة المنزل الذكي وإدارة حياتهم الصحّية وتخزين بياناتهم المصرفية، وفقًا للتقرير.

وتُخطط آبل للقيام بالمزيد من تمييز هواتف آيفون 15 المختلفة من حيث المواد المُستخدمة في التصنيع ومواصفات المعالج والكاميرا. وبحسب التقرير فإن من ضمن الميزات المتوقّعة تزويد هاتف (برو ماكس) بعدسة مُكبّرة تمنح الهاتف ميزة التكبير البصري.

وحتى الآن، من غير الواضح ما الذي سيميز هاتف “آيفون آلترا” عن هاتف “برو ماكس” الذي يُعد حاليًا الأقوى في السلسلة، لكن من المحتمل أن يقدم كاميرا أفضل ومعالجًا أسرع ومن الوارد أن يحمل شاشة أكبر.

ولا تتوفر حاليًا معلومات عن السعر المتوقع لهاتف “آيفون آلترا” لدى طرحه، لكن بالنظر إلى سعر هاتف “برو ماكس” الذي يبلغ 1099 دولارًا أمريكيًا، فمن المتوقع أن يزيد سعر الهاتف الجديد عن ذلك بحوالي 100 دولار إن حافظت آبل على استراتيجية زيادة الأسعار نفسها بين هواتفها وهو فارق زيادة السعر بين كل فئة من فئات هواتف آيفون.