Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تشعل المنافسة مع أمازون بتقديم عرض لشراء حقوق بث كرة القدم الإنجليزية

تعتزم “آبل” التوسع في الرياضات الحية في الولايات المتحدة، إذ تنوي شركة التكنولوجيا الأمريكية تقديم عرض لشراء حقوق بث مجموعة من ألعاب كرة القدم الإنجليزية.

ومن شأن تلك الخطوة زيادة طموحات آبل الرياضية وزيادة المنافسة مع “برايم فيديو” التابعة لشركة “أمازون”، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة ل”الشرق”.

وتسمح حقوق البث قيد الدراسة لشركة “آبل” بعرض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مباريات الدوري الأدنى التي يديرها دوري كرة القدم الإنجليزية، وفقاً للمصادر.

وسبق أن أبرمت آبل صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار لمدة 10 سنوات مع دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم لعرض المباريات على منصتها “تي في بلاس”. كما تبث الشركة أيضاً دوري البيسبول الرئيسي مساء الجمعة.

ودخول “آبل” في كرة القدم الإنجليزية يضعها في مواجهة المؤسسات الإعلامية الراسخة مثل “سكاي” التابعة لـ”كوم كاست”، و”وارنر بروس ديسكفري” (Warner Bros. Discovery)، التي وافقت العام الماضي على تأسيس مشروع مشترك مع “بي تي سبورت” (BT Sport). كما أنَّه يمكن أن يُشعل المنافسة مع “أمازون” التي زادت قوتها في عالم بث كرة القدم الأوروبية.

ويرى بيتر هوتون، الذي عمل سابقاً كمدير تنفيذي للشراكات الإعلامية في “ميتا بلاتفورمز”. إنَّ عرض المباريات قد يكون وسيلة أكثر فاعلية لجذب المشاهدين في الخارج أكثر من غيره من الطرق.

واستعانت شركة “آبل” بخبيري الإعلام الرياضي المخضرمين فرانك أودو وجيم ديلورينزو في بناء منصة البث الخاصة بها، “وسيتعرفون على القيمة التي يمكن أن تجلبها كرة القدم العالمية إلى النظام.