Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تستسلم وتتيح للمستخدمين تحميل التطبيقات من خارج متجرها

امتثلت شركة آبل للقواعد الرقمية الجديدة للاتحاد الأوروبي والتي تستهدف شركات التكنولوجيا الكبرى، وقررت السماح لمستخدمي “أيفون” في أوروبا بتحميل التطبيقات من خارج متجرها لأول مرة.

كما أعلنت آبل في منشور عبر مدونتها أمس الثلاثاء؛ السماح للمطورين بتقديم خصومات للمستخدمين بعيدًا عن متجر التطبيقات “آب ستور”، مع السماح لأسواق الطرف الثالث بطرح تطبيقاتها الخاصة.

ومن المنتظر أن تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ على الفور، باستثناء قرار السماح للمطورين بنشر تطبيقات لأجهزة “آيفون” عبر مواقع الويب، والذي يبدأ تنفيذه في الربيع، وفق صانعة الآيفون.

وتعد هذه القرارات أحدث استجابة من الشركة ضمن سلسلة إجراءات للامتثال لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي دخل حيز التنفيذ هذا الشهر.

ويستهدف القانون الأوروبي تحسين المنافسة وعدم هيمنة المنصات الإلكترونية الرئيسية مثل “جوجل” و”آب ستور” و”أمازون” و”فيسبوك” على الأسواق وحدها.

وفي حال لم تمتثل الشركات المستهدفة للقواعد الجديدة، فهذا يعرضها لعقوبات كبيرة تعادل نحو 10% من الإيرادات السنوية العالمية، أو ما يصل إلى 20% في حال تكرار المخالفات.

وتشكل أوروبا ثاني أكبر سوق لشركة “آبل” من حيث الإيرادات أو ما يعادل 25% من إجمالي ما حققته خلال السنة المالية 2023، فيما تأتي الأمريكتان في المركز الأول (42%)، والصين ثالثًا (19%).