Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي ناشئة

تسير “آبل” بخطى ثابتة ومدروسة في مجال الذكاء الاصطناعي لتحقيق ما وعد به الرئيس التنفيذي تيم كوك بأن الشركة سوف تفتح آفاقاً جديدة في القطاع الناشئ هذا العام.

وفي هذا الإطار، استحوذت “أبل” على شركة “داروين إيه آي” (DarwinAI) الكندية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبحسب مصادر مطلعة، اشترت آبل في وقت سابق من العام الحالي الشركة الكندية، وانضم العشرات من موظفي “داروين إيه آي” إلى قسم الذكاء الاصطناعي في “آبل”.

وكجزء من الصفقة، انضم ألكسندر وونج، باحث الذكاء الاصطناعي في جامعة واترلو والذي ساعد في بناء الأعمال، إلى شركة “آبل” كمدير في مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وطورت “داروين إيه آي” تقنية ذكاء اصطناعي لفحص المكونات بصرياً أثناء عملية التصنيع، كما أنها تخدم العملاء في مجموعة من الصناعات.

لكن إحدى تقنياتها الأساسية هي جعل أنظمة الذكاء الاصطناعي أصغر وأسرع، وهو ما قد يكون مفيداً لـ”أآل”، التي تركز على تشغيل الذكاء الاصطناعي على الأجهزة بدلاً من تشغيله بالكامل في السحابة.

جمعت “داروين إيه آي”، أكثر من 15 مليون دولار حتى عام 2022، وفقاً لموقع الشركات الناشئة الكندي “كوميونيتيك” (Communitech).

يأتي الاستحواذ قبل الاندفاع الكبير بـ”آبل” نحو الذكاء الاصطناعي هذا العام. إذ تضيف الشركة ميزات إلى نظام “iOS 18” الخاص بها تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.