Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تستبدل كلمات المرور بخاصية جديدة في أنظمة التشغيل

تحمل تحديثات أنظمة التشغيل من شركة “آبل” مثل (آي أو إس 17) و(ماك أو إس سونوما) والمتوقع صدورها في وقت لاحق هذا العام، مفاجآت كبيرة للمستخدمين.

وستعمل التحديثات القادمة على وضع “مفاتيح مرور” فريدة للمستخدمين بشكل تلقائي، والتي ستكون مرتبطة بمعرفات “آبل آي دي” ويمكن أن تحل محل كلمات المرور لحساباتهم عبر الإنترنت.

وعرفت نائبة رئيس آبل لتقنيات الإنترنت “دارين أدلر”، مفاتيح المرور لأول مرة خلال مؤتمر المطورين العالمي للشركة هذا الشهر، قائلة: باستخدام مفتاح المرور، ستتمكن من الوصول إلى جهاز غير تابع لشركة آبل وتسجيل الدخول إلى موقع ويب أو تطبيق باستخدام جهاز أيفون الخاص بك فقط، حيث نتطلع إلى مستقبل بدون كلمة مرور.

وبشكل أساسي، في كل مرة يُطلب فيها من المستخدم إنشاء حساب جديد على موقع ويب، ستمنحه “آبل” خيار إنشاء مفتاح مرور بدلاً من ذلك.

وبهذا، سيتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق التحقق من هويته عبر بصمة الإصبع أو الوجه، وستتم مزامنة الميزة عبر جميع أجهزة “آبل”، بما في ذلك أجهزة “آبل تي في”، باستخدام ميزة “كي شين” الخاصة بـ”آي كلاود”.

وتعد هذه الميزة جزءًا من جهود “آبل” المستمرة منذ سنوات لتقليل اعتماد المستخدم على كلمات المرور، والتي تضمنت إضافة مدير مركزي لإنشاء كلمات مرور معقدة وآمنة يمكن للمستخدم الوصول إليها باستخدام أدوات المقاييس الحيوية.