Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تزيح الستار عن «آيفون 16» في 9 سبتمبر المقبل

أعلنت شركة “آبل” رسميًا عن حدثها المرتقب للكشف عن إصدارها الجديد “آيفون 16″، وذلك في 9 سبتمبر المقبل.

وبعنوان «إنه وقت التوهج»، سوف ينطلق الحدث الساعة 10 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ السادسة مساءً بتوقيت جرينتش.

ويتوقع محللون إضافة تحديثات قوية لأجهزة آيفون الجديدة تمثل فيها ميزات الذكاء الاصطناعي نقطة الترويج الرئيسية.

ومن المتوقع أن يكون شكل وتصميم الهاتف الجديد مشابهاً لأجهزة آيفون السابقة.

وتشير التوقعات أيضاً إلى دعم «آيفون 16» و«آيفون 16 بلس» بشريحة A18 بسعة 8 جيجابايت لدعم خاصية ذكاء «آبل» الاصطناعي. بالإضافة إلى شاشات أكبر 6.3 بوصة و6.9 بوصة لجهازي «آيفون برو» و«برو ماكس» على التوالي.

كذلك متوقع إضافة وألوان جديدة: التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم البرونزي،و زر التقاط للتحكم في تطبيق الكاميرا.

ويتوقع أيضاً أن الإعلان عن الجيل العاشر من ساعة “آبل”، والتي ستأتي على ما يبدو بأحجام أكبر 45 و49 مليمتر، وتشمل الميزات الأخرى التي ترددت شائعات حول الجيل الجديد من الساعة بتصميم هيكل أنحف وأداء محسّن ومستشعرات صحية وميزات جديدة.

ومن المرجح أيضاً الإعلان عن ساعة «أبل ألترا» الإصدار الثالث بأداء محسّن.

وبالإضافة إلى الأجهزة، ستعلن آبل عن تواريخ إصدار تحديثات البرامج، ويشمل ذلك «آي أو إس 18» نظام التشغيل لـ«آيفون»، و«آيباد أو إس 18» الخاص بالجهاز اللوحي «آيباد»، وأنظمة التشغيل الجديد للساعة و«أبل تي في» ونظام نظاراتها «فيجن برو» وأيضاً نظام أجهزة الحاسب الألي.

وكانت آبل كشفت بمؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو الماضي عن استراتيجية للذكاء الاصطناعي طال انتظارها تدمج تقنية “ذكاء أبل” الجديدة في مجموعة تطبيقاتها منها سيري وإدخال روبوت الدردشة تشات جي.بي.تي لشركة أوبن إيه.آي في أجهزتها.