Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» ترفع أسعار تطبيقات App Store في عدة دول بينها مصر 

تعتزم شركة “آبل” رفع أسعار التطبيقات والمدفوعات في متجر App Store، في عدد من الدول بداية من 13 فبراير المقبل، وذلك بسبب الضرائب وأسعار صرف العملات الأجنبية.

وبحسب بيان للشركة، سيتم تطبيق زيادة الأسعار على مستوى دول مصر والمجر وكولومبيا ونيجيريا والنرويج وجنوب إفريقيا وبريطانيا.

وأكدت الشركة أن التعديلات السعرية الجديدة سيتم إجرائها بحيث يعكس تسعير التطبيقات والمدفوعات بداخلها مساواة واضحة في سياسة التسعير.

وشددت “آبل” على أن أسعار الاشتراكات الحالية في التطبيقات، والتي تم الدفع مقابلها قبل التسعير الجديد لن تتأثر بالأسعار الجديدة.

كما تعمل “آبل” على تغيير تسعير تطبيقاتها والمدفوعات الداخلية في أوزبكستان، حيث سيتم تخفيض التسعير، ليعكس خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة من 15% إلى 12%، كذلك ستتأثر الأسعار في إيرلندا نتيجة خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة على الصحف الإلكترونية من 9% إلى 0%.

كما ستتغير سياسة تسعير التطبيقات على متجر “آب ستور” في كل من لوكسمبورج وسنغافورة وزيمبابوي، فالأولى والثانية شهدت رفعاً لضريبة قيمة المضافة بنسبة 1%، بينما الأخيرة ارتفعت فيها نسبة الضريبة بمعدل 0.5%.

بالإضافة إلى ذلك، ستزداد عائدات للمطورين المحليين الذين يسوقون تطبيقاتهم في كمبوديا وقيرغيزستان وإندونيسيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وطاجيكستان وتايلاندا وأوزبكستان، بحلول نهاية يناير.