Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تراهن على «آيفون 15» في رفع المبيعات بعد تراجعها 

تراهن شركة “آبل”، على هواتفها الذكية الجديدة “آيفون 15″، لتحقيق المبيعات المنشودة كونها عائلة الهواتف الأكثر تطوراً التي تقدمها منذ عام 2020.

وتستعد “آبل” لإطلاق عائلة هواتفها الذكية الجديدة في الربع الثالث من العام الجاري، حيث من المتوقع تقديم هواتف الشركة الجديدة مجموعة من المزايا التي من شأنها تحسين أوضاع مبيعات قطاع الهواتف في الشركة.

وأعلنت الشركة الأمريكية تراجع مبيعات قطاع هواتفها بمعدل 2.4%، حيث سجل القطاع مبيعات بقيمة 39.7 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مرجعة ذلك إلى بطء ملحوظ في أوضاع سوق الهواتف بشكل عام في الولايات المتحدة، إلى جانب عدم استقرار قيمة العملات الأجنبية عالمياً.

ويرجح مارك جورمان محرر “بلومبرج”، أن يكون لدى “آيفون 15” فرصة مميزة لتحقيق المبيعات المنشودة من جانب أبل، نتيجة كونها عائلة الهواتف الأكثر تطوراً التي تقدمها أبل منذ عام 2020، عندما قدمت الشركة “آيفون 12” المصحوب بدعم الجيل الخامس.

وكان جورمان قد أوضح، الأسبوع الماضي، أن هواتف “آيفون 15” ستأتي بحواف أنحف، وتقنيات أكثر تطوراً للشاشة على مستوى إصدارات “البرو” من العائلة الجديدة، إلى جانب تحديث في قدرات التصوير، مع تقديم أداء أقوى مع معالج جديد، إضافة إلى إطار أقوى من التيتانيوم ومخرج USB-C جديد.

كما توقع جورمان، وصول هواتف “آيفون 15” في مؤتمر رسمي يُعقد في 12 أو 13 سبتمبر، على أن يتم طرحها للطلبات المسبقة بحلول 22 سبتمبر.

ويرجع ضعف مبيعات “آيفون 14″، العام الماضي، بشكل كبير إلى المشكلات الإنتاجية، الناتجة عن الإضرابات المتتالية، وغضب العمال في مصنع شركة “فوكسكون” الشهير بمقاطعة تشنجتشو الصينية.