Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تدفع بتحديث جديد لهواتف آيفون.. مزايا جديدة وإصلاحات مهمة

طرحت شركة “آبل” تحديث جديد لنظام تشغيل هواتف آيفون، عبر إصدار iOS 17.6.1، والذي يقدم مجموعة من المزايا الجديدة والاصلاحات المهمة لعدد من المشاكل التي تواجه المستخدمين.

وتتضمن المزايا الجديدة، ميزة أمنية هي Advanced Data Protection، التي وصلت إلى هواتف المستخدمين مع iOS 16.2، وتتيح حماية غالبية بيانات المستخدمين على خدمة التخزين السحابي iCloud، حتى في حالة حدوث اختراق لها.

ومع تفعيل ميزة Advanced Data Protection، يرتفع عدد فئات البيانات التي تستخدم التشفير من طرف لآخر إلى 25 فئة، كما أنها ميزة اختيارية توسّع نطاق التشفير من طرف إلى آخر ليشمل عدة خدمات إضافية من iCloud، بما في ذلك النسخ الاحتياطية للأجهزة، والرسائل، والصور، وغيرها.

وبحسب آبل، واجه المستخدمون مشكلة مع تفعيل أو إيقاف هذه الميزة مع وصول إصدار iOS 17.6، وعندها كانوا يواجهون رسالة خطأ واضحة تُعلمه بأن العملية لم تنجح.

وفي حال حاول المستخدم تعطيل الميزة وفشل في ذلك، كانت الواجهة تُظهر أن الميزة قد تم تعطيلها، بينما في الواقع كانت لا تزال مفعّلة على iCloud.

لكن بعد تثبيت iOS 17.6.1 وmacOS 14.6.1، سيُطلب من هؤلاء المستخدمين التوجه إلى الإعدادات للتحقق مما إذا كانوا يرغبون في تعطيل Advanced Data Protection، وبالتالي سيكونون متأكدين من تشغيل أو إيقاف الميزة.

ولتحديث الآيفون إلى iOS 17.6.1 يتم الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختيار “عام” General، ومن ثم “تحديث البرمجيات” Software Update.

جدير بالذكر أن رقم التحديث الجديد هو 21G93، ومتاح لأي جهاز آيفون قادر على تشغيل iOS 17.

علاوة على ذلك، أصدرت آبل تحديث iOS 16.7.10 للطرازات القديمة من آيفون. ويتضمن التحديث، الذي يحمل رقم 20H350، إصلاحات للأخطاء وتحسينات أخرى.