Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تدعم IPhone 15 وiPhone 15 Plus بمواصفات حصرية لأول مرة

جاء إعلان “آبل”، عن تشكيلة هواتف آيفون الجديدة (iPhone 15)، ليكشف عن مواصفات ومزايا حصرية لأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية.

وزودت آبل إصداراتها من iPhone 15 والتي تضم IPhone 15 وiPhone 15 Plus، للمرة الأولى في تاريخها بمنفذ شحن USB-C، بديلا عن منفذ Lightning. كما تقدم جيلاً جديداً من صور البورتريه.

تصميم جديد متطور

يتميز كلا الهاتفين IPhone 15 وiPhone 15 Plus بتصميم جديد متطور صُمم ليدوم. ولأول مرة في هاتف ذكي، يُدمج اللون داخل الزجاج الخلفي، لإبداع خمسة ألوان جميلة، كما عملت آبل على تقوية الزجاج الخلفي.

ويبدو ملمس الحافات الانسيابية الجديدة في الهيكل المصنوع من الألومنيوم أفضل بالنسبة للمستخدمين، وتظل واجهة درع السيراميك أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر.

وبفضل التصميم المقاوم للماء والغبار والمتانة الرائدة في مجالها، يحتفظ iPhone بقيمته ويتحمل أكثر من أي هاتف ذكي آخر، كما يقدم التصميم الداخلي أداءً مستداماً أقوى، بينما يجعل الصيانة أسهل وتكلفتها ميسورة.

الشاشة
يتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش،1 ويدعمان ميزة Dynamic Island، وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة.

وتتكيف هذه التجربة بسلاسة لتتيح للمستخدمين رؤية الاتجاه الذي يجب عليهم اتباعه في تطبيق الخرائط، وتسهّل التحكم في الموسيقى.

وتصل درجة السطوع القصوى الآن إلى 1.600 شمعة/المتر المربع لتجعل الصور والفيديوهات بوضوح HDR. وفي الشمس، يصل الحد الأقصى لنسبة السطوع في الخارج لغاية 2.000 شمعة/المتر المربع، أي ضعف الجيل السابق.

الكاميرا
يتيح نظام الكاميرا المتقدم في iPhone 15 وiPhone 15 Plus بدقة 48MP التقاط صوراً ومقاطع فيديو واضحة، وباستخدام مستشعر رباعي البكسلات وFocus Pixels بنسبة 100% للحصول على ضبط تلقائي سريع للعدسة.

وباستخدام قدرات التصوير الحسابي، تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين إمكانية التقاط الصور بدقة 24MP في الوضع التلقائي الجديد، وتقدم بذلك دقة لجودة الصورة بحجم ملف عملي ملائم للتخزين والمشاركة.

ومن خلال التكامل الذكي بين الأجهزة والبرامج، يمنح خيار تقريب المسافات 2x للمستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري — 0.5x و1x و2x — للمرة الأولى في نظام كاميرا مزدوجة في جهاز iPhone.

جيل جديد لصور البورتريه
يتميز الجيل الجديد من صور بورتريه في هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Plus بتفاصيل أدق، وألوان أزهى، وأداء أفضل في الإضاءة الخافتة.

ولأول مرة، يمكن للمستخدمين التقاط صور بورتريه من دون الحاجة إلى التحويل إلى نمط بورتريه. وعندما تظهر صورة شخص أو حيوان أليف في الإطار، أو عندما ينقر المستخدم لتفعيل التركيز، يلتقط iPhone تلقائياً معلومات العمق، ليتمكن المستخدم من تحويل الصور لاحقاً إلى صور بورتريه رائعة في تطبيق الصور على iPhone، أو iPad، أو Mac.

ويمكن للمستخدمين أيضاً تعديل نقطة التركيز بعد التقاط الصورة. كما أصبح التقاط الصور ليلاً أفضل مع التحسينات في نمط الليل، ويشمل ذلك تفاصيل أكثر دقة وألواناً أزهى.

وعندما تكون الإضاءة ساطعة أو غير متساوية، تلتقط ميزة HDR الذكية الجديدة عناصر الصورة والخلفية مع لون بشرة أقرب إلى الواقع، وذلك مع ضمان أن تكون الأجزاء المضيئة في الصور أكثر سطوعاً والألوان المتوسطة أكثر ثراءً والظلال أكثر عمقاً عند عرضها في تطبيق الصور.

ويتوفر عرض HDR المتقدم هذا لتطبيقات الجهات الخارجية أيضاً، لتبدو الصور أروع عند مشاركتها عبر الإنترنت. وتستفيد الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل والكاميرا الواسعة للغاية وكاميرا العمق الحقيقي الأمامية من هذه التحسينات.

شريحة A16 بايونك

تقدم شريحة A16 بايونك في أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus أداءً يتميز بالسرعة والكفاءة، يدعم Dynamic Island، وقدرات التصوير الحسابي.

ومع نواتين فائقتي الأداء تستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 %، أصبحت وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى أسرع من الجيل السابق وتستطيع التعامل مع المهام التي تتطلب أداءً قوياً بسهولة.

وأصبحت وحدة معالجة رسومات الجرافيك خماسية النوى تتميز بنطاق ترددي للذاكرة أعلى، لرسومات جرافيك أكثر سلاسة عند تشغيل الفيديوهات والألعاب.

وبإمكان المحرك العصبي مع 16 نواة الجديد أداء ما يصل إلى 17 تريليون عملية في الثانية، ما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي في ميزات مثل النسخ النصي للبريد الصوتي المباشر في نظام iOS 17 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.

قدرات الاتصال

تقدم تشكيلة iPhone 15 طرقاً جديدة مريحة للشحن، والعثور على الأصدقاء في الأماكن المزدحمة، والبقاء على اتصال أثناء السفر. ويستخدم كلا الموديلين موصل USB-C، وهو معيار مقبول عالمياً للشحن ونقل البيانات، ليصبح من الممكن استخدام الكابل نفسه لشحن iPhone، وMac، وiPad، وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدّثة.

ويمكن للمستخدمين أيضاً شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USB-C. 7 ويدعم كلا الموديلين MagSafe وشواحن Qi2 اللاسلكية المستقبلية.

ويأتي الموديلان IPhone 15 وiPhone 15 Plus بشريحة تكنولوجيا النطاق فائق العرض من الجيل الثاني، ما يتيح لجهازي iPhone المزودين بهذه الشريحة الاتصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي” ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة.

تم إنشاء ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها الموجودة في “أين أصدقائي”. التي حازت على ثقة المستخدمين في تطبيق تحديد الموقع.

ويحتوي iPhone 15 وiPhone 15 Plus على شريحة eSIM، البديل من شريحة SIM الفعلية، تقدمها أكثر من 295 شركة اتصالاتو، يمكن للمستخدمين البقاء متصلين أثناء السفر إلى الخارج مع باقات التجوال الدولي من مقدمي الخدمة الحاليين بأسعار في المتناول، أو باقات eSIM السابقة الدفع المقدمة من أكثر من شركة اتصالات.

تجربة الصوت 

تواصل موديلات تقديم تجربة صوت محسّنة في المكالمات الهاتفية، بما في ذلك المكالمات عبر فيس تايم وتطبيقات الجهات الخارجية. وبالإمكان أن يختار المستخدمون نمط عزل الصوت للحصول على صوت واضح، حتى أثناء تواجدهم في أماكن صاخبة.

هواتف iPhone 15 أفضل للبيئة

صُمم iPhone 15 وiPhone 15 Plus مع أخذ البيئة بعين الاعتبار. وتستخدم الأجهزة المزيد من المحتوى المعاد تدويره، مع الكوبالت المعاد تدويره بنسبة 100% في البطارية، والنحاس المعاد تدويره بنسبة 100% في لوحة الدوائر الرئيسية، والأسلاك النحاسية في محرك الحس اللمسي، ورقائق النحاس في الشاحن الحثي في MagSafe، كل ذلك لأول مرة في iPhone.

كما يشتمل كلا الهاتفين على 75% من الألومنيوم المعاد تدويره في الهيكل، وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100% في كل القطع المغناطيسية، وذهبٍ معاد تدويره بنسبة 100% في منفذ USB-C بالإضافة إلى طلاء من الذهب ولحام قصدير في العديد من لوحات الدوائر المطبوعة.