Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تدخل عام 2024 بقوة بمؤتمر Let Loose.. إليك أبرز الإصدارات المتوقعة

contact

ينطلق غدًا الثلاثاء الموافق 7 مايو، مؤتمر شركة “آبل” المنتظر والذي سيحمل عنوان “Let Loose”، والمنتظر أن يشهد إطلاق إصدارات جديدة ضمن عائلات أجهزة iPad متنوعة الإمكانيات.

ومتوقع أن تكشف آبل خلال هذا الحدث الخاص عن “ipad pro، وipad air”، بجانب مجموعة من الإكسسوارات الجديدة مثل الجيل الثالث من قلم أبل Apple Pencil 3، وكذلك لوحة مفاتيح Magic Keyboard، بتصميم من الألومنيوم.

ipad pro نجم الحدث
متوقع أن تكون عائلة ipad pro هي نجم حدث الغد. فمن المنتظر أن تصل الإصدارات الجديدة بقياسيّ 12.9 بوصة، و11.1 بوصة.

ويتوقع وصول تقنية OLED إلى شاشات آيباد لأول مرة، مما سيقدم تجربة فريدة للمستخدمين مع دقة وضوح، وعرض الألوان، وعمق درجة اللون الأسود، مع خفض استهلاك البطارية.

ومن المتوقع أن تحصل أجهزة iPad Pro الجديدة على تصميم أكثر نحافة، فإصدار 12.9 بوصة سيأتي بسُمك 5 ملليمتر، انخفاضاً من 6.4 ملليمتر من الإصدار السابق، إلى جانب إصدار 11.1 بوصة سيأتي بسُمك 5.1 بوصة، انخفاضاً من 5.9 بوصة.

وتشير التوقعات إلى أن مستشعر الكاميرا الأمامية سيتم تغيير موضعه إلى الضلع الأكبر من الشاشة، بحيث يتم استخدام ipad pro الجديد بشكل أفقي، وكأنه لابتوب.

أسعار ipad pro
تشير تقارير إلى أن حزمة المزايا الجديدة، وخاصة شاشة الـ”أوليد” OLED، سترفع من أسعار أجهزة ipad pro هذا العام بشكل ملحوظ، بمعدل يتراوح بين 150، و700 دولار مقارنة بالإصدارات السابقة.

تحديث أجهزة iPad Air

لأول مرة ستقوم آبل بتحديث عائلة iPad Air جنباً إلى جنب مع ipad pro، إذ ستضيف الشركة خيار ثانٍ إلى العائلة، ليقدم قياس شاشة جديد 12.9 بوصة، إضافة إلى القياس التقليدي 10.9 بوصة، مما يجعل المستخدمين يركزون أكثر على عنصر الأداء في حال كانوا يختارون بين إصداريّ Pro، وAir، بدلاً من التركيز على حجم الشاشة.

وستأتي شاشات أجهزة iPad Air الجديدة من نوع LCD، ما سيحافظ على أسعارها منخفضة مقارنة بإصدارات “Pro”، وسيعزز ذلك قدوم أجهزة iPad Air بمعالج M2، أو الأحدث M3، خاصة وأن آخر إصدار ضمن عائلة الأجهزة اللوحية تعمل حاليا بمعالج M1.

كما هو الحال مع التوقعات حول ipad pro، فإن الكاميرا الأمامية مع الأجهزة القادمة، ستكون في منتصف الشاشة عند استخدام الأجهزة في وضع أفقي.

إكسسوارات جديدة
حسب التقارير، فإن أبل ستطرح جيلاً جديداً من لوحات مفاتيحها اللاسلكية للآيباد Magic Keyboard، بحيث يكون مصمماً من الألومنيوم، ليقدم تصميماً أكثر صلابة وأناقة وعملية.

وفق الإعلان الذي نشرته الشركة على موقعها الرسمي، فإن شعار الفعالية يتخذ شكل يد ممسكة بقلم أبل الذكي، ما يدعم بعض التقارير السابقة التي أكدت قدوم جيل جديد من القلم Pencil 3 هذا العام.

ومن المتوقع أن يدعم القلم الجديد مستوى دقة في الرسم، والتحكم بشكل وتصميم الخطوط، عبر قوة ودرجة الضغط بالأصابع على القلم Squeeze Sensor، مع تقديم إمكانية تغيير رأس القلم، ليتخذ أشكالا مختلفة، ليحصل المستخدم على تجربة أكثر واقعية قريبة من استخدام أقلام حقيقية لأغراض متنوعة، إلى جانب احتمالية دعم الرسم والتصميم داخل العالم الافتراضي عند ارتداء نظارة Apple Vision Pro.

متابعة المؤتمر

من المقرر أن تنقل آبل فعاليات حفل Let Loose، والذي يتوقع المحرر التقني بـ”بلومبرج”، مارك جورمان، أن تكون مدته 35 دقيقة فقط، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وكذلك موقعها الرسمي.

وتعد إصدارات هذا العام “نقطة فارقة” في تاريخ أجهزة آيباد اللوحية، فعلى مدار سنوات ظل مستخدمو أبل في حيرة من أمرهم عندما يرغبون في شراء جهاز iPad جديد.

تداخل عائلات أجهزة آيباد الأربع: “iPad، وipad mini، وipad air، وipad pro”، وتشابهها في الإمكانيات، يجعل من الصعب الاختيار فيما بينها، إذ توقع تقرير لـ”بلومبرج”، العام الماضي، أن يكون 2024، خطوة من جانب الشركة، لتسهيل تلك المهمة على جمهورها.