Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

آبل تخطط للاستغناء عن الشركاء الخارجيين مقابل زيادة خدماتها المالية

تسعى شركة آبل، إلى تقليل الاعتماد على الشركاء الخارجيين في المستقبل؛ لتعزيز خدماتها المالية، حيث تعمل على تطوير تقنية معالجة المدفوعات والبنية التحتية الخاصة بها للمنتجات المالية المستقبلية.

وذكرت وكالة بلومبرج، وفق مصادر مطلعة، أن خطة آبل تستهدف زيادة المنتجات والمهام المالية للشركة، ويتضمن ذلك معالجة الدفع وتقييم مخاطر الإقراض وتحليل الاحتيال والتحقق من الائتمان ووظائف خدمة العملاء الإضافية مثل معالجة النزاعات.

وتعزز تلك الخطة من قوة آبل فيما يتعلق بالخدمات المالية، إذ تمتلك حاليًا بطاقة ائتمان تحمل علامتها التجارية وآلية للتجار لقبول بطاقات الائتمان من أجهزة آيفون وعدد من المميزات المتوفرة ضمن نظام الدفع آبل باي.

ومن المتوقع أن تساعد الخدمات المالية في إبقاء المستخدمين مرتبطين بأجهزة آيفون الخاصة بهم، ما يحقق المزيد من الإيرادات للشركة من خلال الفوائد ورسوم المعاملات.

وخلال تعاملات ما بعد الجلسة، ارتفع سهم آبل بنسبة هامشية 0.06%، بعد أن أنهى جلسة الأربعاء على تراجع بنسبة 0.7%، فيما استقر سهم جولدمان ساكس في تعاملات ما بعد الجلسة، رغم انخفاضه بنسبة 1.2% في ختام جلسة أمس الأربعاء، إذ يعد البنك الأمريكي شريكًا رئيسيًا لآبل.