Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تختبر  طابعات ثلاثية الأبعاد لإجراء تحولات جذرية في صناعة أجهزتها

تعمل شركة “آبل”، على تقنية جديدة وهي طابعات ثلاثية الأبعاد لتصنيع الإطارات الفولاذية لبعض ساعاتها الذكية القادمة، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة بلومبرج.

وبحسب التقرير، سوف تلغي تقنية الإنتاج الحاجة إلى قطع أجزاء من المعدن لتشكيل المنتج، مما يقلل الوقت الذي يستغرقه تصنيع الأجهزة ويساعد أيضًا على الحفاظ على البيئة.

وأشار التقرير، إلى أن لهذا النهج القدرة على تبسيط سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل، وإذا نجحت الاختبارات مع ساعات آبل، فسوف تتطلع الشركة إلى استخدام التقنية في المزيد من المنتجات على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وقال التقرير إن الشركة تخطط أيضًا لتطبيق هذه العملية على ساعتها المصنوعة من التيتانيوم (آبل ووتش ألترا) Apple Watch Ultra، ولكن آبل لا تخطط لإجراء هذا التحول حتى عام 2024.

ووفقًا للتقرير، عملت شركة آبل وموردوها منذ ما لا يقل عن ثلاث سنوات على تطوير هذه التقنية بهدوء.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، اختبرت الشركة العملية باستخدام علب فولاذية مخصصة لساعة (آبل ووتش سيرس 9) Apple Watch Series 9، التي من المقرر أن يُكشف عنها الشهر المقبل.

 

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية إن حدث الإطلاق، الذي سوف يُقام في 12 أيلول/ سبتمبر المقبل، سوف يُبَّث عبر موقعها الإلكتروني في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.