Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تحصل على براءة اختراع في الجيل الثاني من تقنية Face ID

حصلت شركة آبل على براءة اخراع في الجيل الثاني في تقنية التعرف على الوجوه Face ID، وهو نظام مصادقة بيومتري، للتعرف على الوجه باستخدام الخرائط الحرارية لمصادقة وجه المستخدم.

ووفقا لما نشره موقع ”جيز تشاينا“، أن معظم الهواتف الذكية تعمل في الوقت الحاضر بطريقة المصادقة البيومترية للوجه وبصمات الأصابع، الذي طالما استخدمته “آبل”،  لكن يظل العيب الرئيسي في تلك التقنية الحالية هو أن النظارات وأقنعة الوجه وحتى الشعر يمكن أن تتداخل جميعها مع عملية المصادقة.

وطورت “أبل” خرائط حرارية لتقييم المعالم المخفية لوجه المستخدم، وسيعتمد النظام بعد ذلك على شبكة لتقدير مكان وجود معالم وجهك للتعرف على المستخدمين من خلال وجوههم، ومع الإصدار الجديد من هذه التقنية سيكون من الصعب ممارسة أي عمليات خداع.

ويعد هذا التحسين في التعرف على الوجه من أبل أكثر أهمية الآن، خصوصا إذا ما أُخذ في الاعتبار الطريقة التي أثرت بها جائحة فيروس كورونا على مستخدمي هواتف iPhone X وما بعده، حيث من الممكن أن تساعد براءة الاختراع الجديدة الشركة على المصادقة بدقة لمستخدميها من ذوي الأقنعة.

كما تؤكد براءة الاختراع الجديدة للشركة لمصادقة وجوه المستخدمين أن أبل مستمرة في استخدام تلك المصادقة بأجهزتها الرئيسية التالية، خلافًا لما قد ذُكر سابقًا أن أبل تفكر في تضمين ”مستشعر بصمات الأصابع“ في الشاشة لهاتفها القادم iPhone 13.