Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تثير مشكلة داخل أروقة «سامسونج»

لا يمكن إنكار التشابه الكبير بين ساعة “سامسونج” Galaxy Watch Ultra التي قدمتها في مؤتمرها Unpacked 2024، وساعة Apple Watch Ultra 2، التي أطلقتها صانعة “آيفون” للرياضيين في عام 2022.

هذا التشابه لم يثير فقط حفيظة الجمهور، الذى انتقد سامسونج واتهمها بتقليد آبل بشكل كبير، ولكن امتد الأمر إلى مدير سامسونج “لي جاي يونج” الذي وجّه انتقاداً لاذعاً لقطاع إلكترونيات المستهلكين لديه.

وبحسب موقع AjuNews، انتقد جاي يونج، تصميم علبة سماعات Galaxy Buds3 وطريقة تثبيتها في الأذن، لتشابهها الكبير مع سماعات Airpods Pro.

واعتمدت الشركة الكورية الجنوبية، في تصميم السماعات الجديدة على أسلوب أبل نفسه، وتخلت تماماً عن تصميمها الخاص Beans، والذي كان يقوم على تثبيت السماعة مباشرة داخل الأذن.

فمع السماعات الجديدة أصبح التصميم يقوم على جزء يثبت داخل الأذن مع وجود جزء طولي خارجها، يسمح بالتحكم في التجربة الصوتية عبر إيماءات الضغط والسحب، كما هو متوفر في سماعات منافستها.

كما تم اتخاذ إجراءات ضد قسم الهواتف الذكية في سامسونج، بما في ذلك مدير قطاع تجارب الموبايل تي إم روه، في محاولة لإرسال رسالة قوية للابتعاد عن تقليد تصاميم آبل والعودة إلى لغة التصميم الخاصة بسامسونج، حسبما ذكر موقع “ساموبايل”.

يشار إلى أن سامسونج تستحوذ على نصيب الأسد من شحنات الهواتف الذكية بنسبة 19%، لكن آبل حصدت الحصة الأكبر من العوائد الكلية لمبيعات الهواتف بنسبة 42%، وفقاً لإحصائيات مؤسسة “كاونتر بوينت” لأبحاث السوق.

وفي مؤتمرها Unpacked 2024 قدّمت سامسونج ساعتها الأولى من نوعها: Galaxy Watch Ultra، لتدخل في منافسة مباشرة مع Apple Watch Ultra 2، والتي قدمتها “عملاق آيفون” للرياضيين في عام 2022، لأول مرة، متجاوزة بذلك سوق الهواتف الذكية، إلى عالم ساعات المحترفين.