Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتيح استخدام خدمة «آبل باي» عبر متصفحات إيدج وجوجل كروم وفايرفوكس

أتاحت شركة آبل، استخدام خدمة “آبل باي” لمستخدمي هواتف آيفون عبر متصفحات مايكروسوفت إيدج، وجوجل كروم، وموزيلا فايرفوكس.

وكان استخدام خدمة آبل باي، التي تعتبر طريقة سهلة للدفع المالي دون تلامس وهو ما يغني عن استخدام البطاقات البنكية، مقتصرًا على متصفح سفاري في نظام تشغيل الهواتف آي أو إس.

وبعد أن كانت الخدمة متاحة فقط لمستخدمي متصفح سفاري في الإصدار 15 من نظام “آي أو إس”، والإصدارات الأقدم منه، مكنت النسخة التجريبية من الإصدار 16 لنظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون المستخدمين من ربط آبل باي بمتصفحاتهم المفضلة.

وتشمل المتصفحات مايكروسوفت إيدج، وجوجل كروم، حسب ما نقل موقع “ذا فيرج” التقني عن ستيف موسر، المساهم في موقع MacRumors، التابع لآبل.

ورغم أن موسر لم يذكر اسم موزيلا فايرفوكس، إلا أن مستخدمين آخرين لاحظوا توافق “آبل باي” مع المتصفح حتى قبل ظهور الإصدار التجريبي من آي أو إس.

وأشار ذا فيرج، إلى أن الوقت الذي بدأت فيه آبل في توسيع نطاق دعمها لخدمة آبل باي، عبر باقي متصفحات الإنترنت ليس معلوما بشكل محدد، لافتًا إلى أن الشركة الأمريكية لم ترد على طلب للتعليق على ملاحظات المستخدمين.

وتسمح شركة آبل باستخدام “آبل باي” وإجراء عمليات الدفع من خلال أجهزة آبل الأخرى مثل ساعة آبل، وآي باد، وماك، وليس آيفون فقط، حيثُ تقوم الخدمة على التحويل الرقمي لبطاقة الائتمان وتخزينها في الأجهزة الإلكترونية، لتعمل تلك الأجهزة مع أي متجر يقبل الدفع دون تماس.