Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتوقع انخفاض مبيعاتها بقيمة 8 مليار دولار في الربع الثالث

توقعت شركة آبل Apple، انخفاض مبيعاتها انخفاضًا هائلا قد يكلفها خسارة كبيرة تصل إلى 8 مليارات دولار، حيث تتخوف الشركة من إجراءات الإغلاق التى تم فرضها فى الصين بسبب فيروس كوفيد-19.

وجددت شركة آبل المخاوف المستقبلية من أن مشاكل سلسلة التوريد ستستمر في تعكير صفو صناعة التكنولوجيا بعد التعافي قصير الأمد من صراعات الأوبئة، حيث من المقرر أن تؤثر عمليات الإغلاق على الربع القادم.

وأوضحت آبل إن قيود الإغلاق الصينية أثرت أيضًا على الطلب في على منتحاتها في الصين، كما أنها تتعامل مع زيادة التضخم والانسحاب من روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

وتتوقع الشركة أن تبلغ إيرادات الربع الثالث حوالي 86 مليار دولار فقط، حيث كان عدد من المحللين قد توقعوا أرباحا بقيمة 94 مليار دولار في المتوسط.

وأكد الشركة:لسنا محصنين ضد هذه التحديات ، ولكن لدينا ثقة كبيرة في فرقنا ومنتجاتنا وخدماتنا وفي استراتيجيتنا. وكان أسهم آبل قد انخفضت بالفعل بنحو 7.8 ٪ هذا العام قبل أن تطلق الشركة هذا التحذير.

وكانت إيرادات آبل من مبيعات أجهزة آيباد قد حققت 7.65 مليار دولار ، بانخفاض 2.1 ٪ عن الربع نفسه من العام الماضي، على الرغم من الطرز الجديدة بما في أجهزة آيباد ذلك منخفضة التكلفة ، و iPad mini جديد و iPad Air الجديدة، حيث لا تزال المنتجات أحد القطاعات الرئيسية الأقل ربحًا في آبل.