Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتوصل لحل مؤقت لمشكلة Face ID أثناء ارتداء الكمامة الطبية

أعلنت شركة ”آبل“عن توصلها لحل مؤقت سيسهل الوصول إلى هاتفك أثناء ارتداء القناع، طالما أن المستخدم يمتلك ساعتها Apple Watch.

ويستخدم تحديث iOS 14.5 الجديد Apple Watch على معصمك لمصادقة جهاز ”آيفون“ الخاص بك وإلغاء قفله بسرعة.

وتتيح الشركة هذه الطريقة المريحة عبر جهاز ماك، لكنها تأتي الآن إلى آيفون أيضا، وكل ما عليك فعله هو حمل آيفون لتشغيل الشاشة، وستشعر بهزة بسيطة من محرك ردود الفعل اللمسية عبر Apple Watch للإشارة إلى أنه تم إلغاء قفل آيفون.

ويجب أن تكون الأجهزة على مقربة شديدة حتى يعمل هذا في المقام الأول، وهو إجراء للحفاظ على أمان بياناتك، وإذا كانت Apple Watch مقفلة، فلن تعمل هذه الطريقة.

وتعمل هذه الطريقة على إلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك فقط، بينما تظل مشتريات App Store و iTunes تتطلب المصادقة الأخرى إذا كان وجهك مغطى، وكإجراء فحص أمني نهائي، يظل يُطلب منك إدخال رمز المرور كل بضع ساعات، حتى عند تمكين إلغاء القفل باستخدام Apple Watch.

ويتضمن iOS 14.5 أيضا عناصر التحكم في ميزة App Tracking Transparency والنوافذ المنبثقة للإذن التي ترفضها شركات، مثل فيسبوك، كما يضيف التحديث دعما لذراع تحكم Xbox Series X و PlayStation 5، حيث لا يتم دعم أي منها حاليا في أحدث إصدارات iOS و iPadOS، لكن iOS 14.5 يغير ذلك.

ويوفر أيضا وظائف 5G للشريحة الثنائية للمستخدمين على مستوى العالم، كما يوفر بعض تحسينات Siri، مثل القدرة على الاتصال بجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

ولم تذكر شركة ”أبل“ بالضبط موعد وصول iOS 14.5 إلى جميع الأجهزة، لكن بالنظر إلى دخوله مرحلة الإصدار التجريبي، فمن المفترض أن يصل للجميع، في الشهرين المقبلين.