Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتخلى عن 3 طرز من هواتف آيفون بعد إعلانها عن iOS 17

كشفت شركة “آبل”، خلال مؤتمرها السنوي WWDC 2023 الأثنين الماضي، عن نظام iOS 17 وهو الجيل الجديد لنظام تشغيل هواتف آيفون، والذي صُمم لتوفير تجربة استخدام جديدة للهواتف التي يدعمها.

وبحسب آبل فإن نظام iOS 17 سيدعم تلك الطرز من أجهزة آيفون: (آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس، آيفون 13، آيفون 13 ميني، آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس، آيفون 12، آيفون 12 ميني، آيفون 12 برو، آيفون 12 برو ماكس، آيفون 11، آيفون 11 برو، آيفون 11 برو ماكس، آيفون اكس أس، آيفون اكس أس ماكس، آيفون اكس آر، آيفون إس إي “الجيل الثاني وما بعده”).

ويعني هذا الأمر ان آبل ومن خلال iOS 17 تكون قد توقفت عن دعم 3 هواتف هي آيفون أكس وآيفون 8 وآيفون 8 بلس، حيث أن حاملي هذه الهواتف لن يتمكنوا من الاستفادة من الميزات الجديدة التي سيأتي بها نظام التشغيل الجديد.

ومن المقرر إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 17 في نهاية صيف 2023، وبحسب آبل فإن النظام الجديد أسهل في الاستخدام وهو يعمل على ترقية تجربة الاتصال، حيث سيتيح للمستخدمين تخصيص طريقة ظهور المكالمات الواردة اليهم، عبر إضافة الصور أو الإيموجي أو النصوص الملونة الى هذه المكالمات.

كما سيضيف النظام الجديد امكانية ارسال رسائل صوتية ورسائل فيديو عبر FaceTime، في حين سيتلقى تطبيق الرسائل على آيفون العديد من التحديثات المهمة بما في ذلك ميزة Check In، التي ستتيح للمستخدمين إبلاغ أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء بأنهم وصلوا إلى وجهتهم بأمان.

وسيقدم iOS 17 ايضاً ميزة “وضع الاستعداد”، التي ستعمل عند وضع آيفون على جانبه أثناء الشحن، حيث ستُمكّن هذه الميزة المستخدمين من رؤية المعلومات الموجودة على شاشة الهاتف من مسافة بعيدة.

وإضافة الى ذلك سيوفر النظام الجديد طبقات من الحماية الاضافية لمتصفح سفاري ما سيحمي المستخدمين من أدوات التتبع والقراصنة، كم سيكون بمقدار حاملي هواتف آيفون استخدام تطبيق الخرائط دون الاتصال بالإنترنت، بحيث سيتمكنون من تنزيل منطقة معينة والحصول على توجيهات التنقل خطوة بخطوة دون الحاجة للاتصال بالشبكة.