Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتخلى عن ميزة حصرية في طرازي آيفون 15 برو بسبب مشكلات فنية

أفادت تسريبات سابقة بأن شركة “آبل” ستدعم هاتفها المرتقب “آيفون 15 برو” بعدد من المزايا الحصرية أحدها التخلي عن الأزرار المادية لرفع الصوت وخفضه، لتستبدل بها أزرارًا متطورة تستجيب للمس.

إلا أن الشركة الأمريكية يبدو أنها عدلت عن خطتها بحسب ما قاله مينج تشي كو محلل شركة آبل المشهور، في منشور له على موقع ميديم Medium.

قال كو: «يشير استطلاعي الأخير إلى أن نموذجَيْ (آيفون 15 برو) الرائدَيْن – برو وبرو ماكس – كليهما سيتخليان، بسبب مشكلات فنية لم تُحل قبل الإنتاج الشامل، عن تصميم أزرار الحالة الصلبة والعودة إلى التصميم التقليدي للأزرار المادية­».

وأشار كو، إلى أن تراجع آبل عن تبني أزرار الحالة الصلبة لن يعجب موردي هذه الفئة من المكونات، ولكن هذا لا يعني أن الشركة تخلت تمامًا عنه، إذ قد تطلقه في السنوات المقبلة، ولكن ليس في 2023.

ونقل موقع 9to5Mac عن جف بو، من شركة هيتونج تك Haitong Tech قوله بأنه يعتقد أن آبل ستلتزم بالأزرار الميكانيكية التقليدية لطرازي (آيفون 15 برو).

وكانت التسريبات التي تتحدث عن أن آبل ستتحول إلى أزرار الحالة الصلبة لهاتفي (آيفون 15 برو) و(آيفون 15 برو ماكس) قد بدأت الظهور في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وفي حين أن تقرير كو، يؤكد تراجع آبل عن واحد من أبرز التغييرات في الفئة العليا من هواتف آيفون لعام 2023، لكن لا يزال هناك تغييرات أخرى في الطريق، مثل: منفذ (يو إس بي-سي) USB-C بدلًا من منفذ (لايتنينج) Lightning التقليدي، بالإضافة إلى جلب ميزة Dynamic Islands إلى طرازي (آيفون 15) و(آيفون 15 بلس).