Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تتجه لخفض إنتاج آيفون 15 قبل الإطلاق الرسمي

أشارت توقعات إلى أن شركة “آبل” تتجه لخفض إنتاج تشكيلة آيفون 15 قبل الإطلاق الرسمي الشهر المقبل، في ظل مواجهة الشركة بعض المشكلات مع الإنتاج الضخم لمكونات معينة، مثل الشاشة والكاميرات.

وقال المحلل جيف بو، إن آبل قد تخفض إنتاج الهواتف الجديدة لأنها تتوقع تراجع الطلب على تشكيلة الهواتف الجديدة بالمقارنة مع تشكيلة آيفون 14.

وتتزامن هذه التوقعات مع توقعات المحلل مينج تشي كو الصادرة في وقت سابق من هذا الشهر، ولكنها تتناقض بشكل صارخ مع تقرير سابق يدعي أن إجمالي شحنات آيفون 15 من المتوقع أن تظل مستقرة.

وفي مذكرة مرسلة إلى المستثمرين، يذكر بو أنه من المتوقع أن تبني آبل 77 مليون جهاز آيفون 15 بحلول نهاية العام. وكان من المقدر في السابق أن تشحن الشركة نحو 83 مليون جهاز آيفون 15.

ووفقًا للمحلل، هناك سببان رئيسيان وراء هذا التوقع، لافتاً إلى أنه لا يزال من المحتمل أن تؤثر مشكلات الشاشة في الإنتاج الضخم لجهاز آيفون 15. ويذكر على وجه التحديد أن مستشعرات الكاميرا من سوني، والإطار الجديد المصنوع من التيتانيوم لنماذج برو، والشاشة الجديدة ذات الحواف الرقيقة قد تؤخر إنتاج الهواتف الجديدة.

وفي الوقت نفسه، يعتقد بو أيضًا أن آبل عدلت تقديرات مبيعاتها بسبب مخاوف الطلب. ووفقًا للشائعات، يأتي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بسعر أعلى من سابقيهما، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض الطلب.

وأضاف المحلل: تخفيض خطة البناء قبل الإطلاق ليس إشارة إيجابية، كما أن الارتفاع المحتمل لسعر آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس قد يضعف الطلب من المستخدمين.

وسجلت الشركة في الربع المالي الثالث من عام 2023 انخفاضًا في إيرادات مبيعات آيفون، من 40.67 مليار دولار إلى 39.67 مليار دولار.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، في مكالمة مع المستثمرين أن الشركة تبيع عددًا أقل من أجهزة آيفون في الولايات المتحدة، سوقها الرئيسي، بالرغم من تحقيق نتائج أفضل في بعض المناطق الأخرى.