Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تبرم صفقة جديدة مع «برودكوم» لتطوير مكونات الجيل الخامس

مددت شركة “آبل” تعاونها مع شركة برودكوم Broadcom Inc، عبر إبرامها صفقة جديدة بمليارات الدوﻻرات  لتطوير مكونات تردد لاسلكي من الجيل الخامس.

وأوضحت “آبل”، أن التعاون سيشمل مكونات اتصال لاسلكي ومرشحات من نوع “إف بي إيه آر” FBAR، والتي تساعد الهواتف المحمولة في تركيز إشارات الموجات اللاسلكية وتقليص فرص التداخل.

وتقرر أن يجري تصميم مرشحات “إف بي إيه آر” وبناؤها في العديد من مراكز التصنيع الأمريكية التي تمتلك فيها “برودكوم” منشأة رئيسية، بما في ذلك “فورت كولينز” وكولورادو.

وقالت “آبل” إنها تساعد بالفعل في دعم أكثر من 1000 وظيفة في “فورت كولينز”، ومن المقرر أن تمكّنها الشراكة مع “برودكوم” من مواصلة الاستثمار في مشاريع الأتمتة.

يشار إلى أن صانعة الآيفون تنفق عشرات المليارات من الدولارات من أجل تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، والتي يُتوقع أن تساعد في تشغيل الجيل القادم من الإلكترونيات الاستهلاكية بالولايات المتحدة، حيث تتيح هذه التكنولوجيا استجابة زمنية أسرع وتحسينات في السرعة بمقدار 10 أضعاف وهي ضرورية لميزات مثل المركبات ذاتية القيادة وألعاب الواقع الافتراضي.

كما تُعد “آبل” أكبر عميل لشركة “برودكوم”، حيث شكّلت نحو 20% من عائدات هذه الشركة الصانعة للرقائق في السنة المالية الماضية، والتي بلغت نحو 7 مليارات دولار. وتلقت “كوالكوم” 22% من مبيعاتها السنوية من الشركة الصانعة لـ”أيفون”، أي ما يمثل نحو 10 مليارات دولار.

يذكر أيضاً أن “برودكوم” تصنع أيضاً مكونات الاتصال قصيرة النطاق للهواتف المحمولة وما يُسمى بالواجهة الأمامية للدوائر اللاسلكية التي تدير إشارات الراديو التي يحتاجها الهاتف لإرسال واستقبال الاتصالات الخلوية.