Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» الأعلى مبيعا للهواتف الذكية 5g في الربع الأول

أصبحت شركة “آبل” الأكبر مبيعاً في العالم للهواتف الذكية المزودة بتقنية الجيل الخامس، خلال الربع الأول من العام الجاري؛ متفوقة بذلك على شركة سامسونج، وفقا لتقرير تحليلي جديد نشرته شركة Strategy Analytics.

وكان صعود أبل إلى قمة قائمة متصدري هواتف 5g متوقعا بالفعل، بالتزامن مع إطلاق سلسلة iPhone 12، أول مجموعة هواتف ذكية مزودة بتقنية 5g، في أكتوبر الماضي.

وفقا للأرقام الواردة من Strategy Analytics، باعت أبل 40 مليون هاتف ذكي 5g في الربع الأول من عام 2021، مقابل 17 مليونا فقط لسامسونج، أما بالنسبة لهواوي، التي تأثرت بشكل كبير بالقيود التجارية الأمريكية، فقد باعت الشركة المصنعة الصينية أقل من 16 مليون هاتف 5g.

مع بيع 40 مليون وحدة، احتلت آبل المركز الأول في الترتيب. تاركة وراءها الشركة المصنعة الصينية، أوبو، بمبيعات 21.5 مليون هاتف ذكي 5G، يليها فيفو بـ 19.4 مليون، وأخيراً سامسونج في المركز الرابع، وجاءت شاومي لتغلق قائمة أفضل 5 مصنّعين للهواتف الذكية 5G في النصف الأول من عام 2021 ببيع 16.6 مليون وحدة.

وكانت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو قد سجلت إيرادات قياسية بلغت 89.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 54٪ على أساس سنوي، للأشهر الثلاثة المنتهية في 27 مارس.

ويقول وودي أوه، المدير في Strategy Analytics : ”كان لارتفاع الطلبات في 5g في الصين، التي تعد سوقا رائجة لمنتجات أبل، تأثير سلبي حتما على حصة سامسونج رغم تنوع منتجاتها في 5g“، مضيفا أن هواتف آيفون تتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة والصين وأوروبا بسبب تصميمها وأسعارها التنافسية.