Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ڤودافون مصر» أول شركة اتصالات تحصل على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء LEED GOLD GREEN

حصلت شركة “ڤودافون مصر” على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء LEED GOLD GREEN، للمبنى الرئيسي للشركة في القرية الذكية، وذلك عن إدارة التشغيل والصيانة.

وبذلك تصبح “ڤودافون مصر” من أوائل الشركات التي حصلت على هذه الشهادة في قطاع الاتصالات، وذلك لتطبيقها لأنظمة LEED من أجل تحقيق الاستدامة والوصول إلى مبان صديقة للبيئة.

ويأتي استكمالًا لدور ڤودافون الفعال في تطبيق معايير الاستدامة البيئية، بهدف تمكين المجتمع المصري من توفير الطاقة وإنشاء مدن خضراء.

وشهادة LEED الريادة بالطاقة والتصميم البيئي، هي نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استعمالاً بالعالم حالياً، ويتوفر لكل أنواع البناء تقريبًا، إذ يمنح نظام LEED إطار للبناء باللون الأخضر الصحي ذات الكفاءة المرتفعة والتكلفة الاقتصادية المناسبة.

وشهادة LEED هي شهادة معترف بها عالميًا لتوفير الاستمرار والقيادة. وتُمنح بعد تطبيق عدة اختبارات للمباني، كما تُصنف كمعيار ذهبي في العالم لأنها تشير إلى إن هذه المباني تم تصميمها وبنائها على أساس أنظمة LEED بما يدل على أنها ذات كفاءة وطاقة عالية.

في هذا الصدد، أعرب محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر، عن الفخر بحصول ڤودافون على شهادة LEED GOLD GREEN.

وأضاف: إيماناً منا بأهمية الحفاظ على البيئة ووضع منظومة عمل متكاملة، تضع في أولوياتها ترشيد استخدام الطاقة، بهدف تأمين متطلبات التنمية المستدامة، تماشيًا مع توجهات الدولة لتطبيق معايير الاستدامة البيئية ضمن رؤية مصر 2030 و دعم الشركة الكامل والمستمر للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأشار إلى أن حصول ڤودافون على هذه الشهادة يأتي تتويجاً لجهود الشركة المستمرة في مجال تحسين كفاءة الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، واستكمالًا لدورها القومي خلال مؤتمر المناخ، لافتاً إلى أن فودافون من أوائل الشركات الملتزمة بخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية بحلول عام 2030، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في عام 2040.

وتابع أن فودافون تعمل أيضاً على أن تكون أول مشغل للهواتف المحمولة يعمل بتكنولوجيا خضراء، متوافقة مع الحفاظ على البيئة بنسبة 100% خلال الفترة القادمة، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في إطار نظام بيئي متكامل ومستدام.

يشار إلى أن ڤودافون تمتلك سجل مُشرف من الشهادات المتميزة، في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، حيث كانت أول شركة اتصالات تحصل علي شهادة ISO 50001 لنظم إدارة الطاقة في فبراير الماضي، لتصبح من أوائل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة، وذلك لتطبيقها أفضل الأنظمة في مجال إدارة وترشيد الطاقة.

بالإضافة إلى حصول ڤودافون على جائزة خاصة من مبادرة كفاءة الطاقة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغرفة التجارة الأمريكية عام 2018، لقيامها بتنفيذ مشروع لتخفيض استهلاك الكهرباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.