Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«يونيفونك» تجمع تمويلا بقيمة 125 مليون دولار بقيادة سوفت بانك وسنابل

بنية 728

جمعت شركة “يونيفونك” Unifonic، المتخصصة في منصات تفاعل العملاء، تمويلا بقيمة 125 مليون دولار تقريبا، خلال جولتها الاستثمارية الجديدة من الفئة “ب” (Series B).

قاد الجولة الاستثمارية صندوق “رؤية 2″ التابع لـ”سوفت بانك” Softbank، وسنابل للاستثمار، والأخيرة شركة استثمار مالي تستهدف تعزيز الاستثمارات العالمية الخاصة في المشروعات الناشئة والمؤثرة بالمملكة العربية السعودية.

تأتي الجولة الاستثمارية الجديدة لشركة “يونيفونك” Unifonic بعد أقل من 3 سنوات من جمعها أكبر استثمار من الفئة “أ” (Series A) في منطقة الشرق الأوسط في حينه، ما يعكس قدرة “يونيفونك” على مضاعفة حجم أعمالها بنحو 4 مرات بمعدل توسع صافي قدره 162% في أقل من 3 سنوات.

وجمعت الشركة الناشئة “يونيفونك” حوالي 21 مليون دولار في جولتها الأولى في 2018، وتضاعف حجمها منذ ذلك الحين أربع مرات، حيث عالجت أكثر من 10 مليارات معاملة على منصتها سنويًا.

ويمثل هذا الاستثمار أول استثمار مباشر لشركة “سوفت بانك” Softbank في شركة ناشئة مقرها السعودية، والثاني في الشرق الأوسط بعد Kitopi.

وتخطط “يونيفونك” لاستغلال الاستثمار الجديد في تطوير منتجاتها، وتوظيف الكوادر المميزة، والتوسع في أسواق جديدة حول العالم.

وقال متحدث باسم سنابل للاستثمار أن “يونيفونك” سيكون لها دورا مهما في تسريع مبادرات التحول الرقمي للمؤسسات العامة والخاصة في الشرق الأوسط، ما يشكل عامل جذب مهم للشركات الاستثمارية لضخ أموالها بها والمشاركة بفاعلية في نموها.

تأسست “يونيفونك” في عام 2006 على يد أحمد حمدان وحسن حمدان، كمنصة تكنولوجية شاملة، تدمج قنوات اتصال العملاء بما في ذلك الرسائل النصية والصوتية والمراسلات وشبكة الإنترنت في منصة واحدة لتمكين الشركات من التواصل مباشرة مع العملاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY