Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«يوتيوب» تختبر ميزة جديدة تسمح بتكبير وتصغير الفيديو.. كيف تفعلها؟

تختبر شركة يوتيوب، خاصية جديدة Pinch to Zoom، تسمح للمستخدمين بتكبير أو تصغير أي جزء من مقطع فيديو من خلال الضغط على مشغل الفيديو بإصبعين.

وتأتي ميزة Pinch to Zoom ضمن قائمة من الميزات التجريبية الأخرى التي تطالب المنصة مستخدميها المؤهلين بتجربتها وإعطاء تقييم لها قبل طرحها رسمياً للجمهور.

وأطلقت يوتيوب ميزة أخرى بجانب ميزة Pinch to Zoom، والتي تسمح للمستخدمين بالتنقل عبر موجز الفيديو باستخدام الإصبع.

وقالت الشركة إن الميزة ستساعد المستخدمين في البحث عن التفاصيل الدقيقة“ في مقاطع الفيديو الخاصة بهم و“إغفال“ التفاصيل غير المرغوبة.

وأوضحت يوتيوب أن ميزة Pinch to Zoom الجديدة سيتم اختبارها فقط من قبل مستخدمي النسخة المدفوعة، Youtube Premium، في الوقت الحالي، على أن يتم توسيعها مستقبلياً للمزيد من المستخدمين.

ونظرا لأنها قيد التجربة، فالميزة متاحة لفترة زمنية محددة، حيث يمكن الوصول إليها وتجربتها حتى الأول من سبتمبر المقبل فقط.

ويهدف يوتيوب من خلال الميزة إلى تقديم تجربة أفضل للمستخدمين خاصة بعد طرح ميزة الشاشة الكاملة للهواتف الذكية، على الرغم من انزعاج بعض المستخدمين منها بسبب قطع أجزاء معينة أعلى وأسفل الفيديو عند تفعيلها.

وللوصول إلى الميزة، يجب على المستخدم فتح قائمة إعدادات التطبيق والدخول إلى قسم تجربة الميزات الجديدة وتفعيلها. وبعد التفعيل، يمكن للمستخدم تكبير الفيديو حتى 8x.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.