Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

يداوي المصرية لتكنولوجيا الرعاية الصحة تحصد 16 مليون دولار في جولة التمويل الثانية

تعزز الجولة إمكانات الوفاء الحالية المدعومة بالتكنولوجيا لخدمة قاعدة سريعة النمو من المرضى بجانب التوسع الإقليمي

جمعت شركة يداوي الناشئة في مجال الرعاية الصحية الرقمية تمويلًا بقيمة 16 مليون دولار، وذلك في جولة التمويل الثانية والتي جاءت بمشاركة ديليفري هيرو فينتشرز، ذراع رأس المال الاستثماري لمنصة توصيل الطعام العالمية الرائدة ديليفري هيرو، وجلوبال فينتشرز، وعدد من المستثمرين الآخرين.

توصيل منتجات الصيدليات

يداوي هي منصة متخصصة في إدارة وتوصيل منتجات الصيدليات، وقد نجحت يداوي خلال 18 شهرًا في زيادة إيراداتها بنسبة 400٪، ودخلت في شراكة مع 20 شركة تأمين صحي رائدة، و3 آلاف صيدلية، وأكثر من 300 شركة في مصر.

بوابة الوصفات

أطلقت الشركة بوابة الوصفات الإلكترونية الرائدة، وهي الأولى من نوعها في مصر، حيث تسمح بوابة الوصفات الطبية الإلكترونية للأطباء بالاستغناء عن الأوراق مع سبع شركات تأمين ومؤسسات إدارة صحية تشارك في البرنامج، مما أدى إلى إصدار أكثر من ألفي وصفة طبية إلكترونية يوميًا.

الدعم

علق كريم خشبة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يداوي: “نحن سعداء لتلقي الدعم من كبار المستثمرين العالميين بهذه الخبرة القوية في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا، حيث إن تركيزنا على المنتجات التي تحل التحديات الأساسية في هذا القطاع قد مكّن الشركة من أن تصبح الشركة الرائدة في صناعة الأدوية الرقمية في مصر، والشريك المفضل لشركات التأمين والدافعين بشكل عام. ستواصل Yodawy الاستثمار بكثافة في بناء واحدة من سلاسل القيمة الدوائية الأكثر شمولاً وتطوراً عبر سوق الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار. ”

رعاية المرضى

ستدعم العائدات نمو برنامج رعاية المرضى التابع ليداوي، حيث يقدم عبوات شهرية من الأدوية للمرضى المسجلين، على الصعيد الوطني ، عبر 38 مدينة في مصر. ستستمر الشركة في أتمتة عملياتها ، مما سيمكن من معالجة الوصفات الطبية على نطاق أوسع ، وتعزيز إمكانات الوفاء الحالية المدعومة بالتكنولوجيا لخدمة قاعدة سريعة النمو من المرضى. وبعيدًا عن مصر ، ستعمل شركة Yodawy أيضًا على تخصيص جزء من العائدات لتمويل توسعها الإقليمي.

الرؤية

وعلق Brendon Blacker ، الشريك الإداري في Delivery Hero Ventures: “لقد انجذبنا إلى Yodawy بسبب الرؤية الواضحة لفريقها المؤسس لإحداث ثورة في صناعة الصيدليات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال نموذج الأعمال المبتكر وقاعدة العملاء المتنامية بسرعة ، تتمتع Yodawy بموقع مثالي للتأثير على حياة ملايين الأشخاص الذين لم يتلقوا خدمات كافية من قبل مقدمي الرعاية الصحية التقليديين. بصفتي عضو جديد في مجلس إدارة Yodawy ، أتطلع إلى دعم الفريق في رحلتهم لبناء منصة رعاية صحية رقمية عالمية المستوى”.

متاجر الأدوية

وعلقت نور سويد ، الشريك الإداري في Global Ventures: “منذ استثمارنا الأول قبل عام ونصف ، نفذ فريق Yodawy باستمرار مهمته المتمثلة في جعل متاجر الأدوية الصيدلانية سهلة المنال ، وبأسعار معقولة ، وخالية من الاحتكاك لملايين المصريين. ما زلنا مفتونين بالطرق التي استخدموا بها التكنولوجيا للارتقاء بتجربة الرعاية الصحية للمرضى المؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم. يترجم هذا في قدرتها على خدمة أكثر من 50000 مريض مزمن متكرر كل شهر وتوفير أكثر من 100000 ساعة شهرية من الانتظار للحصول على الأدوية الأساسية. يسعدنا أن نستمر في هذه الرحلة معهم ، وفي الفصل التالي بالنسبة لـ Yodawy حيث إنه يشمل المزيد من الأسواق في جميع أنحاء المنطقة “.

إدارة الطلبات

تأسست يداوي عام 2018، وكانت رائدة في منصة إدارة طلبات الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام التكنولوجيا والصيادلة الخبراء والخدمات اللوجستية الحديثة.

تساعد منصة يداوي شركائها من شركات التأمين ومقدمي الخدمات الطبية والصيدليات وشركات الأدوية والسلع الاستهلاكية، في خدمة جمهور أوسع وتقديم رحلة عميل مثالية للمرضى في أي مكان في مصر.