Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

يبدأ غدا.. الإمارات تستعد لإطلاق معرض إكسبو 2020 دبي

بنية 728
سامسونج

 

تستعد دبي لإطلاق معرض “إكسبو 2020” غدًا الجمعة، تحت شعار “تواصل العقول.. وصنع المستقبل”، وسيستمر هذا الحدث الدولي لمدة 6 أشهر كاملة، في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

استقطاب 25 مليون زائر

وسيجمع معرض إكسبو 2020 الكثير من الجهات المشاركة، وبمشاركة 191 دولة، لكل منها جناحها المستقل، فضلاً عن الشركات والمنظمات متعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية، حيث تستهدف إمارة دبي استقطاب 25 مليون زائر في المعرض.

معرض إكسبو 2020

وعلى امتداد نحو الـ 18 شهراً الماضية، أكدت الكثير من الدول المشاركة اكتمال وجاهزية أجنحتها في “إكسبو 2020 دبي”.

وزار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 26 سبتمبر 2021 غرفة عمليات إكسبو استعدادًا لإنطلاق الحدث.

وتضم الغرفة 134 منصة تشمل كافة القطاعات، من خلال كوادر فنية متخصصة تنتمي إلى 95 جنسية، بينما تعمل مختلف الجهات المعنية سواء كانت اتحادية أو محلية من القطاعين الحكومي والخاص، تحت مظلة وإدارة واحدة لضمان إدارة الحدث بروح الفريق الواحد.


 استعداد الطوارئ

وأكد طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، جاهزية الدولة لاستضافة مختلف الفعاليات والأحداث الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى جاهزية منظومة الدولة في إدارة الفعاليات العالمية الكبرى التي من شأنها أن تضمن أعلى مستويات الحماية والسلامة لجميع السياح والزوار.

وأبدت القيادة العامة لشرطة دبي استعدادها لتأمين الحدث العالمي باستخدام التقنيات الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية على المستويين المحلي والاتحادي.

وفي نفس الوقت أكدت الجهات الأخرى ومن أبرزها هيئة الصحة في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الطرق والمواصلات، والإدارة العامة للدفاع المدني جاهزيتها للمعرض.

وشرع “إكسبو 2020 دبي” ببيع تذاكر الدخول منذ عدة أشهر، حيث تضم باقات متنوعة، كباقة شهر أكتوبر كاملاً بقيمة 95 درهما (نحو 26 دولاراً).

وتضم باقة دخول المعرض طوال فترة انعقاده (6 أشهر) بقيمة 495 درهما (نحو 135 دولاراً)، مع إعفاء الطلاب والأطفال دون 12 سنة وأكثر من 6 سنوات، وكبار السن فوق الـ 60 عاماً، وأصحاب الهمم، من رسوم الدخول.
مراكز فحص سريع وتلقي تطعيم

ويُشترط لدخول إكسبو 2020 دبي، تلقي التطعيم المعتمد في دولة الإمارات، أو إبراز نتيجة فحص كورونا سلبية حديثة، وتم افتتاح مراكز فحص سريع قرب بوابات الدخول.

إجازة لموظفي الإمارة

ومنح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، إجازة لمدة 6 أيام لجميع موظفي الإمارة، لتمكينهم من زيارة إكسبو مع عائلاتهم.

وسيُقام حفل ضخم لافتتاح المعرض اليوم الخميس مساءً، إيذاناً بانطلاق المعرض الدولي الأول من نوعه في منطقة الخليج والمنطقة العربية.

وسيضم “إكسبو 2020 دبي” مركز معارض دبي، حيث سيجري عقد عددٍ من المعارض المتخصصة ضمنه، كمعرض ويتيكس، وغيره، بالإضافة للمؤتمرات واللقاءات.

وكانت حكومة دبي أعلنت العام الماضي تأجيل معرض “إكسبو 2020 دبي” لمدة سنة إلى الأول من أكتوبر 2021، وذلك بسبب جائحة كورونا وبهدف إتاحة الفرصة للدولة المشاركة لتجاوز آثار كورونا.

ويشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة فازت في عام 2013 باستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020” وذلك في قرعة جرت في العاصمة الفرنسية باريس.

وتعهدت الإمارات وقتها بتقديم معرض يبقى خالداً في الذاكرة ويظهر صورة للعالم السريع الذي نعيشه ودعم الابتكار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY