Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«ويجو» الإماراتية لحجوزات السفر عبر الإنترنت تستحوذ على «كليرتريب» في الشرق الأوسط

البريد

استحوذت ويجو (Wego)، الإماراتية المتخصصة في حجوزات السفر والفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أعمال “كليرتريب” في الشرق الأوسط، بعد توقيعها اتفاقا مع مجموعة “فليبكارت” الهندية للتجارة الإلكترونية المالكة لها.

تسري اتفاقية استحواذ ويجو على كليرتريب في النصف الثاني من العام الجاري 2022، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، وتتيح الاتفاقية لـ”ويجو” استخدام علامة “كليرتريب” التجارية في الشرق الأوسط، إلى جانب التعاون التقني مع “فليبكارت”.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل صفقة الاستحواذ بيع “فلاي إن”، ومقرها الرياض، والتي استحوذت عليها “كليرتريب” في عام 2018، إلى ويجو، في إضافة قوية للشركة الإماراتية للدخول إلى قطاع السفر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

وقال مأمون حميدان، المدير العالم لـ”ويجو” في الشرق الأوسط والهند، أن الصفقة ستدعم الحلول التقنية، التي ستنعكس على تجربة العملاء لحجوزات السفر عبر منصتها، ودعم العروض التي تقدمها للمسافرين.

وبحسب حميدان، تمتلك منطقة الشرق الأوسط إمكانات هائلة للنمو في قطاع السفر والسياحة، حيث بلغت قيمة الحجوزات نحو 100 مليار دولار قبل جائحة كورونا، تم إنجاز 30% منها أونلاين.

ويتوقع حميدان أن يعود سوق السفر عالميا إلى مستويات قريبة من عام 2019 بحلول الصيف المقبل، إذا ما استمرت معدلات النمو الشهرية في حجوزات السفر على وضعها الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY