Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«وول مارت» تستعد لإطلاق عملتها المشفرة الخاصة

البريد

تعتزم عملاقة تجارة التجزئة «وول مارت» تدشين عملتها المشفرة الخاصة، ومجموعة رموز غير قابلة للاستبدال حسب افصاح الشركة لـ «مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية» في الولايات المتحدة الأمر الذي يمهد الطريق لمقابلة عملائها باستخدام تقنية «ميتافيرس» الناشئة.

وسعت «وول مارت» لإطلاق العديد من العلامات التجارية الجديدة في ديسمبر الماضي، ما يعكس استهدافها صنع وبيع سلع افتراضية، من بينها الإلكترونيات والديكور ولعب الأطفال والسلع الرياضية ومنتجات العناية الشخصية.

تعد تطبيقات «وول مارت» التي أعلنت عنها «سي إن بي سي» لأول مرة، خطوة مهمة لعملاقة البيع بالتجزئة، حيث تدرس المشاركة في العالم الافتراضي الذي يمزج بين جوانب التقنيات الرقمية «الميتافيرس».

وأعلنت «وول مارت» في أغسطس الماضي عن حاجتها لمنصب تطوير «استراتيجية العملة الرقمية وخارطة طريق المنتج» مع تحديد «الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالتشفير» وفقًا لإعلان الوظيفة على الموقع الإلكتروني للشركة.

يأتي الإعلان عن التطبيقات ضمن ثلاثة مشروعات أعلنت عنها الشركة في 30 ديسمبر تحت عنوان «وول مارت كونيكت» الذي يمثل اسم مشروع الإعلان الرقمي للشركة، ويهدف إلى بناء سوق مالي لتداول العملة الافتراضية والإعلانات.

وتقدمت الشركة بطلب لتدشين تطبيقات: «فيرس تو ستور» و«فيرس تو كورب» و«فيرس تو هوم» لخدمات التسوق.

وتبحث الشركة عن علامات تجارية تدمج بين اسم «وول مارت» وشعار «الألعاب النارية» لمشروعها الخاص بخدمات الرعاية الصحية والتعليم في الواقع الافتراضي والمعزز.

لم يعلق ممثل «وول مارت» على الفور على طلب للتعليق على ما جاء بالافصاحات.

تم الإفصاح عن جميع التطبيقات التي ذكرت أن الشركة تنوي استخدامها، لكنها لم تبدأ بعد في القيام بذلك. فيما لن يتم تسجيل العلامات التجارية حتى يتم استخدامها بالفعل.

تم استخدام خطط «وول مارت» بشأن العملات المشفرة في احتيال شهير سبتمبر الماضي، عندما تسبب إعلان مزيف في إقبال مؤقت على عملة «ليت كوين» المشفرة الغامضة نسبياً عقب نشر بيان صحفي مزيف ذكر أن «وول مارت» سوف تبدأ بالسماح لعملائها الدفع باستخدام تلك العملة.

ورغم ذلك استمرت «وول مارت» في استكشاف آفاق ذلك المجال، حيث بدأت في أكتوبر برنامجاً تدريبياً في مدينة بنتونفيل بأركنساس، يُمكن للمتسوقين من خلاله شراء عملة «البتكوين» عن طريق أكشاك «كوين ستار» في بعض متاجرها في الولايات المتحدة.

وتضم «كوين ستار» مجموعة من الآلات التي تتيح للعملاء استبدال العملات المعدنية الأمريكية بأخرى ورقية أو بطاقات هدايا من خلال 200 كشك منتشرة في متاجر «وول مارت».

قال بريت بيجز المدير المالي للشركة مطلع ديسمبر في مؤتمر للمحللين، إن «وول مارت» منفتحة على السماح للمتسوقين بالدفع بالعملة المشفرة إذا طلب العملاء، لكن الشركة لم ترى حاجة للاستعجال في إقرار ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY