Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير المالية البريطاني يحذر شركات التكنولوجيا من «خطر جسيم» بعد انهيار «سيليكون فالي»

قال وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، إن شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة معرضة «لخطر جسيم» بعد انهيار الفرع البريطاني لبنك «سيليكون فالي».

وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن تحذير هانت جاء عقب محادثات طارئة أجراها إلى جانب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، مع محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي مع انهيار بنك «سيليكون فالي» الأمريكي الذي استحوذت السلطات الأمريكية على فرعه الرئيسي في كاليفورنيا.

ووفقا للصحيفة، قال هانت إن الحكومة البريطانية «تعمل بوتيرة سريعة» للحد من الأضرار وستضع خطة للمساعدة في تلبية احتياجات “التدفق النقدي” لعملاء البنك في المملكة المتحدة.

تابع: «أوضح بنك إنجلترا أنه لا توجد خطر شامل على نظامنا المالي. ولكن هناك مخاطر جسيمة على قطاعي التكنولوجيا وعلوم الحياة لدينا».

وقال هانت: «نعمل بخطى حثيثة على إيجاد حل، وسنقدم خططا في القريب العاجل للتأكد من أن الأشخاص قادرون على تلبية متطلبات التدفق النقدي الخاصة بهم، ودفع رواتب موظفيهم».

من جانبها، حثت وزيرة المالية في حكومة الظل لحزب العمال البريطاني راشيل ريفز المستشار هانت على تقديم أكثر من كجرد «كلمات مشجعة» للشركات – مطالبة هانت بوضع خطة بحلول الوقت الذي تفتح فيه الأسواق غدا الاثنين.

وقالت ريفز: «عندما تفتح الأسواق صباح الغد، لن تكون الكثير من الشركات في المملكة المتحدة واضحة بشأن كيفية دفع أجور موظفيها وما إذا كانت ودائعهم لدى بنك سيليكون فالي وترتيبات التمويل الخاصة بهم لا تزال قائمة».

كان بنك إنجلترا قد أعلن أمس الأول الجمعة أن بنك «سيليكون فالي» في المملكة المتحدة من المقرر أن يدخل في حالة إفلاس، بعد الإجراء الذي اتخذته الشركة الأم في الولايات المتحدة.