Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير القوى العاملة يُشاهِد عرضاً لـ«البوابة الجيومكانية المعلوماتية» تمهيداً لإطلاقها قريباً

شاهد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، عرضاً قدمه مسؤولو البوابة الجيومكانية المعلوماتية لمؤشرات أداء وزارة القوى العاملة، بشأن آخر التطورات، تمهيداً لإطلاق “البوابة” خلال أيام.

ووجه الوزير، فريق عمل البوابة بحضور الإجتماع الأسبوعي المُقبل مع مديري مديريات القوى العاملة “27 مديرية”، للتنسيق في عملية إدخال البيانات على البوابة وتوفير المعلومات الكافية لضخها بشكل مُستحدث ومستمر على البوابة.

وأكد الوزير أن إطلاق المرحلة الأولى من البوابة يُعتبر نقلة نوعية في الخطة الإصلاحية والمعلوماتية بالوزارة، وستكون فُرصة لتوفير البيانات أينما طُلبت بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطن.

وتشمل المرحلة الأولى من عمل البوابة الجيومكانية 3 قطاعات هى: السلامة والصحة المهنية، والتشغيل ومعلومات سوق العمل، والتدريب المهنى، كما ستعمل على توفير معلومات دقيقة ومؤشرات آداء للمفتشين العاملين وتوزيع المنشآت ومستويات آداء المكاتب التابعة للوزارة المنتشرة فى المحافظات، بحسب بيان.

ويجرى تجهيز “البوابة الجيومكانية المعلوماتية” لمؤشرات أداء وزارة القوى العاملة GIS، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين” الوزارة” و”البرنامج” لتعزيز سبل تنفيذ الوزارة لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وبهدف تعزيز الانظمة الحالية لتكنولوجيا المعلومات، ونشر المعرفة لتوفير معلومات دقيقة وحديثة لكافة خدمات ومشروعات الوزارة، فضلا عن متابعة الشكاوي المقدمة من المواطنين وإجراءات بحثها،وتسهيل التخطيط ،وعرض وتحليل البيانات على المستويات الإدارية المتعددة بإستخدام أدوات ونظم المعلومات الجغرافية واتاحتها لمتخذي القرار.