Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الطيران: التوسع في استخدام التكنولوجيا الرقمية والتنمية المستدامة على رأس أولوياتنا

أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أن التوسع في استخدام التكنولوجيا الرقمية والتنمية المستدامة يأتيان على رأس أولويات الوزارة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم الثلاثاء، للرئيس التنفيذي لتحالف “ستار” العالمي جيفري جو، بحضور الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأعرب وزير الطيران، في مستهل اللقاء، عن سعادته بزيارة رئيس تحالف ستار لمصر، مقدما التهنئة له بمناسبة الاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء تحالف ستار العالمي.

وشهد اللقاء تبادل الجانبين الرؤى حول مستجدات صناعة النقل الجوي حول العالم في ظل التحديات الصعبة التي تواجه الصناعة، وكذلك التوسع في استخدام التكنولوجيا الرقمية في منظومة الطيران، والدور الذي تسهم به وزارة الطيران في ملف التنمية المستدامة والتغيرات المناخية والمبادرات التي تقوم بها مصر للطيران في هذا الشأن تحت مظلة تحالف “ستار” في ضوء استضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

كما استعرض الجانبان الدور الذي يقوم به مطار القاهرة كمطار محوري بالمنطقة في إطار خطة وزارة الطيران وفق توجيهات الدولة لرفع الطاقة الاستيعابية بالعديد من مطارات الجمهورية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، وكذلك دور مصر للطيران كعضو فعال في تحالف ستار وممثل له في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والخطط الحالية والمستقبلية للشركة الوطنية في إطار استراتيجية تطوير الخدمات التي تنتهجها الشركة حالياً لخدمة عملاء مصر للطيران والتحالف.

من جانبه، أعرب رئيس تحالف “ستار” عن سعادته بلقاء وزير الطيران المدني، مقدما التهنئة لكل من وزير الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء الشركة.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مصر للطيران في تحالف ستار في دعم وتطوير المبادرات الرقمية الجديدة لجعل تجربة السفر أكثر راحة وسهولة.

يذكر أن تحالف ستار يعد أكبر تحالف لشركات الطيران العالمية ويضم حاليا 26 شركة طيران من بينها “مصر للطيران” التي انضمت إليه في عام 2008 لتصبح العضو الحادي والعشرين في التحالف وتتسع شبكة خطوط أعضائه لأكثر من 1300 مطار في 195 دولة حول العالم.