Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع «تيك توك» لإطلاق برنامج TikTok Creator Hub

contact

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الصحفي الذى أقامته الوزارة اليوم؛ للإعلان عن تفاصيل برنامج TikTok Creator Hub والذى تنفذه بالتعاون مع منصة تيك توك.

ويهدف برنامج TikTok Creator Hub إلى مساعدة الشباب على بناء المهارات والمعارف الصحيحة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لزيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع، وطرح أفكار وابتكار حلولاُ للقضايا التي تهم الشأن العام.

وقد تم اختيار قضية التغير المناخي هذا العام تزامنًا مع استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

وخلال المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون بين تيك توك ووزارة الشباب والرياضة، وقعه كل من فرح طوقان مديرة السياسة العامة في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب من وزارة الشباب والرياضة.

وشهد إطلاق برنامج TikTok Creator Hub عدد من أشهر صناع المحتوى كسفراء للبرنامج، وهم أيضا أعضاء في لجنة التحكيم لدعم المواهب الشابة الجديدة، وكان من بينهم المغامر ورائد الأعمال والمتحدث التحفيزي عمر سمرة، وصانعة محتوى The Good News مريم سوليكا، وصانع محتوى إبداعي وطالب في كلية الطب أحمد صبري، وصانع محتوى إبداعي ومخرج محمد البرعي، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، محمد حسن معاون الوزير.

يهدف برنامج TikTok Creator Hub إلى تشجيع مستخدمي منصة تيك توك من الشباب على إحداث تأثير كبير على العالم من خلال مشاركة أفكارهم والمشاريع التي تساهم في مجال معين أو إحداث تغيير، كما يهدف  أيضًا إلى تحديد المواهب وربطها بالموجهين المناسبين وخبراء اكتشاف وتقييم المهارات.

وخصصت تيك توك، موضوع البرنامج هذا العام بشأن قضايا التغير المناخي، عبر تحفيز الشباب على ابتكار أفكار للعمل على المشكلات، وهو ما لقى الترحيب والدعم من وزارة الشباب والرياضة، لافتة إلى أن ارتفاع انبعاثات الكربون، أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض وحدوث ظاهرة التغير المناخي التي يعاني منها العالم، وما يترتب عليها من ظواهر بيئية وآثار اقتصادية، وهو ما يستلزم تضافر كافة الجهود للسيطرة على تلك الظواهر، ولذا اهتمت “تيك توك” بإبراز الأزمة وتوعية المستخدمين حولها من خلال أنشطة مختلفة.

وسيكون للفائزين في برنامج TikTok Creator Hub الفرصة لحضور قمة المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويتماشى برنامج TikTok Creator Hub مع جهود وزارة الشباب والرياضة، للتوعية البيئية لتعريف الشباب بقضية التغيرات المناخية وآلية التكيف والتخفيف منها من خلال فعاليات عدة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات.

كما تنظم الوزارة مؤتمر شباب المناخ COY17،والذي يقام على هامش قمة الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27،ويشارك بمؤتمر شباب المناخ نحو 1500 شاب وفتاة من مختلف دول العالم الناشطين في مجال المناخ.

وتعقيبًا على هذا، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: الوزارة حريصة على الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من برامج ومشروعات الوزارة المختلفة، وتحقيق الاستفادة المثلى من التطبيقات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي كآلية هامة تحقق هذا الهدف =.

وأكد الوزير على السعي نحو توعية الشباب والنشء بقضايا التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ، من خلال فعاليات ومشروعات وأنشطة مختلفة، مشيدا بالتعاون مع منصة TikTok، في هذا الشأن.

من جانبها أشادت فرح طوقان، مديرة السياسة العامة في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والذي يعكس الرؤية المشتركة بين الجهتين للاستفادة من أصوات المبدعين ودعم المواهب المختلفة لنتمكن من إحداث تغير إيجابي سواء على المحتوى المحلي أو العالمي.

وقالت: من خلال هذه الشراكة أيضًا نهدف إلى خلق وعي عن الاستدامة والعمل المناخي من خلال خلق محتوى يركز على أهم النقاط التي تخص البيئة حاليًا مثل تغير المناخ.

وليست هذه المرة الأولى التي تطلق تيك توك، فعاليات لدعم قضية التغيرات المناخية وأسبابها ونتائجها، والاتفاقيات الدولية للتغيرات المناخية، وآليات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية من خلال حملات توعية عالمية للتوعية البيئية وبخطورة التغيرات المناخية منها إطلاق تحدي #ForClimate (لأجل المناخ) عام 2019.