Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيطالي آليات التعاون العلمي والتكنولوجي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا، والاستفادة من الخبرة الإيطالية في المجالات التي تتميز بها إيطاليا كالهندسة، والطاقة، والتعليم التكنولوجي والفني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير ميكيلي كواراني سفير إيطاليا بالقاهرة؛ لبحث آليات التعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر وإيطاليا.

أشاد الوزير في بداية اللقاء، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء، استعرض د. أيمن عاشور استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، مشيرًا إلى أننا لدينا 27 جامعة حكومية، و27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن الوزارة نفذت خطة طموحة للتوسع في إتاحة التعليم العالي، ومواكبة الزيادة في عدد السكان، مضيفًا أن الجامعات الجديدة تركز في برامجها على الربط بين التعليم والصناعة بما يلبى أولويات الدولة، واحتياجاتها في مجالات التنمية، وتوفير فرص عمل للخريجين بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح الوزير أن الرؤية المستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي (2022-2032) تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة وخاصة في مجال التكنولوجيا في ظل التقدم التكنولوجي السريع الذى يشهده العالم.

ومن جانبه، أشاد السفير الإيطالي بعلاقات التعاون المصرية الإيطالية في قطاعات التعليم العالي، معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة “دون بوسكو”، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.