Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

وزير الاتصالات يشهد توقع 3 بروتوكولات لبناء القدرات الرقمية بقرى «حياة كريمة» بأسوان

بنية 728

 

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان توقيع بروتوكولي تعاون ومذكرة تفاهم لبناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال لأبناء محافظة أسوان، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية بقرى حياة كريمة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت إلى محافظة أسوان لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

وأشاد “طلعت” بالخطوات التى اتخذتها محافظة أسوان والمشروعات المنفذة باستخدام التقنيات الحديثة لتحقيق التحول الرقمى سواء من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو مع مختلف الجهات الحكومية.

أوضح أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توفر الدعم التقني والفني لتنفيذ مشروع داخل محافظة أسوان لإطلاق أكثر من 80 خدمة عبر تطبيقات المحمول لمواطنى المحافظة.

وأكد أن هناك تعاون دائم ومثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان نتج عنه تنفيذ العديد من المشروعات لتحقيق التنمية المتكاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المحافظة.

أشار إلى أن محافظة أسوان كانت من أوائل المحافظات التى تم تدشين مركز إبداع مصر الرقمية بها، وذلك بتكلفة تصل لأكثر من 80 مليون جنيه.

أوضح أنه من المقرر افتتاحه قريبا ويتضمن تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات لتدريب الشباب من أبناء المحافظة على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج لرعاية الابداع التكنولوجى لتشجيع طلاب الجامعة ورواد الأعمال فى المحافظة على تأسيس مشروعاتهم الريادية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شهد الدكتور عمرو طلعت، واللواء أشرف عطية توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ أنشطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى قرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة أسوان والتى تقع فى مراكز إدفو، ومراكز نصر النوبة، ومراكز كوم أمبو؛ حيث تشارك الوزارة فى تنفيذ المبادرة من خلال أربعة محاور رئيسية هى توفير البنية التحتية لخدمات الاتصالات من خلال إنشاء شبكات الاتصالات الأرضية بأحدث تكنولوجيات الالياف الضوئية، وإتاحة الخدمات البريدية المتطورة والشاملة، وإنشاء البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات الاتصالات المحمولة بمستويات جودة فائقة، بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية لبناء القدرات ومحو الامية الرقمية.

وقع بروتوكول التعاون؛ المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والدكتورة غادة يحيى أبو زيد نائب محافظ أسوان.

وشهد الوزير ومحافظ أسوان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان بهدف تنمية قدرات المواطنين وخاصة الشباب فى المحافطة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ حيث يأتى ذلك استكمالا للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان.

وتستهدف المرحلة الجديدة من التعاون عدة محاور؛ حيث يتمثل المحور الأول فى تأهيل 1000 من شباب الخريجين بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى تلبى احتياجات سوق العمل الحر.

ويتمثل المحور الثانى فى إتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكترونى ودعم صناعته لخلق فرص عمل فى هذا المجال عن طريق رفع مهارات العاملين بمركز التعلم الإلكترونى بجامعة أسوان، والإشراف على بناء المنصة التعليمية الخاصة بالجامعة.

ويشمل تدريب العاملين بمركز إنتاج المقررات الإلكترونية بالجامعة؛ إلى جانب بناء قدرات طلاب وخريجى وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان على تصميم المحتوى الإلكترونى وإنتاج دروس رقمية لعدد 300 متدرب متخصص فى إنتاج المحتوى الإلكتروني.

وعقد 10 ندوات لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني، واستخدام خدمات وتطبيقات المحتوى التعليمى لعدد 1000 مستفيد، وبناء قدرات 100 مدرس بمدارس أسوان على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فى التدريس أونلاين،.

ويستهدف زيادة ثقة المتعلمين فى التعلم الإلكتروني، باعتماد 20 مركز جديد من مراكز التعلم الإلكترونى من برنامج أكاديميات سيسكو من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، واعتماد 100 مدرب وإداري، وبناء قدرات 1500 متدرب من هذه المراكز؛ فيما يستهدف المحور الثالث دعم ريادة الأعمال وبناء مهارات التسويق الرقمي، من خلال أنشطة مبادرة (قدوة- تك) لعدد 900 سيدة.

ووقع مذكرة التفاهم؛ الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، والمهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد الوزير والمحافظ توقيع بروتوكول بين محافظة أسوان والمعهد القومى للاتصالات للتعاون فى مجال إعداد المتخصصين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنمية الكوادر الشابة فى مختلف علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويضم البروتوكول تطوير الكوادر في مجالات الألياف الضوئية، وتأهيل شباب الخريجين حديثى التخرج لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مبادرة شباب مصر الرقمية.

وتشمل تأهيل المجندين من أبناء محافظة أسوان لسوق العمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لمواكبة متطلبات التحول الرقمى، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية مخصصة بخصم 50%.

وقع بروتوكول التعاون؛ الدكتورة غادة يحيى أبو زيد نائب محافظ أسوان، والدكتورة إيمــان عاشــور مدير المعهد القومى للاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY