Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الإماراتي التعاون فى مجالات الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع عمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعى والاقتصاد الرقمى وتطبيقات العمل عن بُعد بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير فى فعاليات القمة العالمية للحكومات ضمن الوفد الحكومى رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار مشاركة مصر كضيف شرف القمة العالمية للحكومات بدبى 2023.

تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى مجالات الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى.

وخلال الاجتماع؛ أكد الوزير أن مصر وضعت خطط استراتيجية لدعم استخدام الذكاء الاصطناعى بأعلى كفاءة وبأوسع انتشار لتحقيق أفضل عائد للقطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن مركز الابتكار التطبيقى الذى أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ 3 أعوام يتولى دراسة وتصميم وتطوير وتنفيذ مشروعات ترتكز على وسائل علمية وتقنية رائدة فى مجالات الذكاء الاصطناعى وغيره من التقنيات البازغة.

وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين من خلال تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة خاصة فى مجالات معالجة اللغات الطبيعية، والزراعة، والرعاية الصحية.

من جانبه؛ أكد عمر بن سلطان العلماء على رغبته فى التعاون مع مصر فى مجال الذكاء الاصطناعى؛ وتطلعه إلى التعاون فى تنفيذ مشروعات مشتركة فى مجال معالجة اللغات الطبيعية.