Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته بدولة رواندا التعاون في مجالات التحول الرقمي وريادة الأعمال

البريد

اجتمع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع بولا إنجابيري، وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار بدولة رواندا، لبحث التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما المتعلقة بالتحول الرقمي والابتكار وريادة الأعمال والبريد.

جاء اللقاء على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة، وتناول بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، والتدريب التقني وبناء الكوادر الرواندية في مختلف المجالات التقنية.

كما استعرض الدكتور عمرو طلعت مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد كفاءات رقمية في مختلف مجالات التكنولوجيا؛ موضحا أنه تم إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية لخلق جيل من خبراء المعلوماتية؛ حيث تم بحث دعوة الطلاب الروانديين للدراسة بالجامعة.

وبحث الجانبان سبل دعم التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال إرسال بعثات لاستكشاف سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرواندي، للتعرف على الفرص المتاحة للشركات المصرية لتقديم منتجاتها، فضلا عن التعاون في مجال التحول الرقمي وبناء التطبيقات اللازمة لإنشاء وإدارة المدن الذكية، كما تم مناقشة الاستعانة بالخبرات المصرية في تطوير البريد وخدماته المختلفة لتمكين البريد الرواندي من تنفيذ خطط التحديث.

حضر الاجتماع المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا، والمهندس محمد نصر، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس إيهاب أبو بكر، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد للتحول الرقمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY