Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وزير الإنتاج الحربي: الدولة تمضي قدمًا في توجهها الاستراتيجي نحو بناء مصر الرقمية

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الدولة تمضي قدماً في توجهها الاستراتيجي نحو بناء مصر الرقمية، وعملت خلال الفترة الماضية على تعزيز وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أن الدولة وضعت الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق أهدافها في الوصول إلى حكومة مترابطة ومتكاملة رقمياً من خلال التوسع في تقديم الخدمات المميكنة، بما يضمن تحسين بيئة العمل والتأسيس لمجتمع المعرفة ورفع مستوى الأداء داخل مؤسسات الدولة المختلفة، فضلاً عن إعادة بناء الإنسان المصري من خلال الارتقاء بمستوى حياة المواطنين عبر إتاحة خدمات إلكترونية متعددة توفر الوقت والجهد والعمل على تطويع التكنولوجيا في إيجاد حلول للقضايا والتحديات التي تواجه المجتمع.

وأضاف أن الوزارة والشركات والوحدات التابعة كجزء أصيل من الدولة تسعى إلى تحقيق تحول رقمي شامل في الأصول المادية والعمليات الصناعية والخدمات وكل الأنظمة المرتبطة وذلك لتطبيق تكنولوجيات وفرضيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أن منظومة العمل بالإنتاج الحربي منظومة متكاملة وفريدة من نوعها حيث تمثل الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري في مصر من خلال تلبية مطالب القوات المسلحة والشرطة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات بأعلى دقة وكفاءة، إلى جانب دورها المدني المهم كأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة والتي تساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتي تحقق التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع محمد سامى مدير عام شركة “SAP” مصر وذلك لمناقشة إمكانية التعاون حول إعداد وتنفيذ وتطبيق نظام متكامل لتخطيط وميكنة الموارد المؤسسية (full integrated ERP System) للهيئة القومية للإنتاج الحربي والجهات التابعة، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

من جانبه، أوضح محمد سامي مدير عام شركة “SAP” مصر، أن شركته هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي حيث أنها تقوم بإنتاج وتطوير برمجيات لحوالي 25 صناعة عالمية بما يساهم بشكل فعال في رفع كفاءتها وتنافسيتها، ومؤخراً قامت الشركة بتنفيذ عدد من المشاريع لتطوير العمل بالقطاع الحكومي والقطاع العام.

وأضاف: نجحت شركة “SAP” في التعاقد على تطوير منظومات العمل بعدة جهات منها منظومة الضرائب المصرية بوزارة المالية وتطوير منظومة الهيئة العامة للبترول والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال وغيرها من المشاريع القومية التي تفخر الشركة بكونها جزء من نجاحها.

وأعرب “سامي، عن فخر شركة “SAP” بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والحرص على نجاح تجربة التعاون مع “الإنتاج الحربي” للوصول إلى أفضل رؤية لتطوير الهيئة القومية للإنتاج الحربي والجهات التابعة لها رقميا وتحويلها إلى مؤسسة ذكية عن طريق الاستفادة من البيانات التي يتم جمعها وإدارتها من خلال منظومات العمل المختلفة بأعلى فاعلية معايير أمان.