Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

وزيرة التخطيط:إنفاق 6 تريليونات جنيه استثمارات في البنية التحتية خلال 6 سنوات

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية التعاون وإفساح المجال أمام القطاع الخاص، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن مصر أنفقت 6 تريليونات جنيه استثمارات في البنية التحتية خلال السنوات الست الماضية.

جاء ذلك في كلمة للسعيد خلال افتتاحها والدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اليوم الخميس، منتدى القطاع الخاص على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت السعيد، إن الهدف من المنتدى هو دعم كل الجهود التنموية للقطاع الخاص في الدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، موضحة أن تداعيات فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية تحتم علينا جميعاً التعاون وإفساح المجال أكثر أمام القطاع الخاص للمشاركة في جهود التنمية باعتباره شريكاً أساسياً في هذه الجهود.

واستعرضت السعيد جهود مصر لإشراك القطاع الخاص، مشيرة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ عام 2016 وتضمن إصلاحات مالية ونقدية مع تهيئة البنية التحتية من أجل مزيد من الاستثمارات، حيث أنفقت مصر 6 تريليونات جنيه في هذه البنية خلال السنوات الست الماضية.

وشددت السعيد على أن مصر تستهدف منذ البداية أن يكون اقتصادها أكثر قدرة على مواجهة الصدمات. كما استعرضت صندوق مصر السيادي ودوره، لافتة أيضاً إلى وثيقة ملكية الدولة ومسألة تخارج الدولة من بعض القطاعات، لإفساح المجال أمام القطاع الخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.