Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وجوه مصرية شابة ومبتكرة ومؤثرة في قائمة فوربس «30Under30».. تعرف عليهم

من بين 30 شخصية، اختارتها فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمتها “30 تحت سن الـ 30” (30 Under 30)، يوجد 9 شخصيات مصرية شابة من المبتكرين والمبدعين الشباب، الذين أثبتوا بصماتهم في المنطقة وخارجها.

وأجرت فوربس الشرق الأوسط مسحا لدول المنطقة جميعها، من أجل العثور على المواهب الشابة الواعدة بالمنطقة، وجمعت الترشيحات من خلال استبيان عبر الإنترنت، حيث أتيح للمتقدمين ترشيح أنفسهم أو غيرهم.

وبحسب فوربس الشرق الأوسط، فقد تلقت أكثر من 400 ترشيح، وخضعت الترشيحات لجولتين من التقييم والتصفية على يد فريق متخصص من الباحثين والمحررين والمحكمين والخبراء.

ونظرت فوربس الشرق الأوسط باهتمام إلى مدى تأثير المرشحين على الصناعة والسوق والتأثير المجتمعي، كما جمعت أرقام وبيانات إنجازاتهم ونجاحهم، بما فيها بطولاتهم وجوائزهم وحجم تمويلهم وعدد المتابعين والمتأثرين بهم.

نلقي هنا نظرة على المصريين في قائمة فوربس (30 Under 30).

إبراهيم محمد – شريك مؤسس في Homzmart

شارك إبراهيم محمد (29 سنة) في تأسيس منصة هومزمارت الإلكترونية لبيع الأثاث والسلع المنزلية في عام 2019، بعد رصد فجوة الرقمنة في هذا القطاع، وقد جمعت هومزمارت تمويلا بأكثر من 40 مليون دولار في خلال 3 أعوام من انطلاقها.

هادية غالب – مؤسسة شركة GPH وعلامة Hadia Ghaleb

أطلقت هادية غالب (29 سنة) خطا لملابس السباحة المحتشمة، وجذبت علامتها التجارية 240 ألف متابع على إنستجرام، كما يتابعها 2,4 مليون متابع على حسابها الشخصي على إنستجرام.

وتعد هادية غالب من المؤثرين في مجال التسويق عالميا، حيث تباع منتجاتها في 32 دولة، وتشكل السعودية 25% من مبيعاتها، تليها الإمارات بنسبة 15%، ثم الولايات المتحدة بنسبة 7%، ثم أوروبا بنسبة 5%.

وغالب هي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لوكالة العلاقات العامة (GPH)، والتي تعمل مع أكثر من 100 علامة تجارية دولية ومحلية لتسويق منتجاتها بالشرق الأوسط.

أحمد الغندور ومحمد حسام – شريكان مؤسسان في الدحيح

تشارك أحمد الغندور ومحمد حسام في تأسيس (الدحيح) في عام 2014، والذي أصبح واحدا من أشهر البرامج التعليمية والترفيهية على يوتيوب بالشرق الأوسط، وقد تخطت مشاهدات البرنامج 1,5 مليار مشاهدة في سبتمبر من العام الجاري.

موسى سالم – شريك مؤسس في Colibri Care

شارك موسى سالم في تأسيس (Colibri Care) الطبية في 2020، والتي تعمل في تطوير وتصنيع الأجهزة الطبية بالشرق الأوسط، وقد طورت منتجات للسيطرة على النزيف أثناء العمليات الجراحية وخلع الأسنان.

من بين هذه المنتجات المتميزة، اسفنجة (Colibri Care) التي تمتص 55 ضعف وزنها في ثوان، والحاصلة على براءة اختراع داخل أمريكا، وكذلك منتج (CurASeal) الذي يساعد في تخثر الدم خلال 20 ثانية.

محمد الجاويش ومصطفى عبد المنعم – شركاء مؤسسون في iSchool

شارك محمد الجاويش ومصطفى عبد المنعم في تأسيس منصة “آي اسكول” iSchool في عام 2018، والتي قدمت دروس البرمجة للصغار من عمر 6 إلى 18 عاما، وتضمنت برمجة الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتطوير الألعاب والواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR، وتخرج من منصة iSchool حتى الآن أكثر من 9 آلاف خريج من 10 دول.

فاطمة الشناوي – شريكة مؤسسة في Khazna Tech

شاركت فاطمة الشناوي (29 سنة) في تأسيس تطبيق خزنة للتكنولوجيا المالية في 2020، والتي جمعت تمويلا بقيمة 38 مليون دولار في مارس 2022، وبلغ إجمالي تمويلها منذ تأسيسها 47 مليون دولار.

دينا مشرف – لاعبة تنس طاولة

تنتمي دينا مشرف (28 سنة) إلى عائلة رياضية تحترف لعبة تنس الطاولة، وقد حصلت مشرف على بطولة أفريقيا في 2011، ثم توالى حصولها على اللقب 7 أعوام متتالية من 2014 إلى 2020، كما حققت ذهبية بطولة أفريقيا لتنس الطاولة فردي سيدات في سبتمبر الماضي، ليقفز تصنيفها عالميا إلى المركز 21، كما تحتل المرتبة 29 في التصنيف العالمي لتنس الطاولة.

مريم هيثم عصام – باحثة في علوم الفيزياء الفلكية

عملت مريم هيثم عصام (24 سنة) في مشروع تليسكوب جيمس ويب التابع لوكالة ناسا، بعد تدريبها لفترة في معهد علوم تليسكوب الفضاء التابع للوكالة، كما غطت إطلاق جيمس ويب باللغة العربية في الجمعية المصرية لعلوم الفلك في 2021.

نوران جوهر – لاعبة اسكواش

تتصدر نوران جوهر (25 سنة) حاليا صدارة التصنيف العالمي للاسكواش للسيدات، وقد فازت بـ 8 نهائيات من أصل 12 نهائيا في موسم 2021/2022، وقد حصلت جوهر على أول ألقابها في بطولة براج المفتوحة في ديسمبر 2013 وهي في عمر الـ 16.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.