Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

وافق الإماراتية تغلق جولة استثمارية قدرها 3 ملايين دولار بقيادة رائد فنتشرز

تعمل على تبسيط عمليات الشركات المحاسبية وتستهدف دخول السوق المصري

أعلنت وافق “Wafeq”، منصة المحاسبة الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 3 ملايين دولار أمريكي بقيادة رائد فنتشرز ومشاركة ومضة كابيتال، تستهدف استخدامها لدخول السوق المصري وتعزيز تواجدها في الإمارات والسعودية، بالإضافة لتطوير مزايا جديدة لعملائها.

مساعدة الشركات

تأسست وافق في عام 2019، وانصب تركيزها وقتها على مساعدة الشركات الناشئة ومن ضمنها تابي ولين وفينتكس وزينا وانفيجو، ثم توسعت لاحقًا لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة. وتتيح المنصة للشركات إدارة الأمور المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ بينها إدارة الفواتير، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، والمشتريات، وكشوفات الرواتب، ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، وغيرها.

تخطي التحديات

وتشير المنصة إلى أنها تسعى لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تخطي التحديات المالية والمحاسبة، في ظل اعتماد معظمها على الطرق التقليدية اليدوية والبرامج القديمة، وعدم توافق الحلول العالمية مع المتطلبات التنظيمية لكل دولة في المنطقة. لذا، ترمي للاستفادة من التحول الرقمي بالسعودية والإمارات ومصر والذي يصاحبه تحولًا كبيرة في إعداد التقارير المالية، لمساعدة الشركات على رقمنة عملياتها المحاسبية.

الضرائب

وتلبي وافق جميع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية والهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات، في الوقت الذي تعمل فيها على تطبيق ضريبة الشركات في الإمارات، وتلبية متطلبات مصلحة الضرائب في مصر. وتقول إن عملائها يصدرون أكثر من 630 ألف فاتورة شهرية بقيمة تتجاوز 117 مليون دولار أمريكي.

الامتثال المحاسبي

وبهذا المناسبة، قال نديم علم الدين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة وافِق: “إن ازدهار الشركات الصغيرة والمتوسطة يُعدّ وقودًا لمحركات الاقتصاد في دول المنطقة”، وأضاف: “نحرص في وافِق على تبسيط نموذج الامتثال المحاسبي للمحاسبين وأصحاب العمل، لذلك نحن متحمسون لمرحلة جديدة خاصة بعد دعمنا من رائد فنتشرز وومضة كابيتال، ما سيُمكننا من دخول السوق المصرية وتوسعة حضورنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات”.

نقلة تقنية

بدوره، عبر طلال الأسمري، الشريك المؤسس لرائد فنتشرز، عن سعادته بدعم وافق في مساعيها الطموحة لمعالجة التحدّيات المحاسبية التي تواجهها آلاف الشركات في المنطقة، وقال: “إن النقلة التقنية التي نشهدها ليست ببعيدة عن عالم المحاسبة وأن أداء الإجراءات المحاسبية رقمياً سيغير الطرق التي تعمل بها الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، مما يزيد من الشفافية التشغيلية ويرفع الكفاءات ويساهم بفعالية في النمو الاقتصادي”.

تبسيط العمليات المحاسبية

ومن جانبه، أشاد فادي غندور الرئيس التنفيذي لومضة كابيتال، بفريق العمل في شركة وافق، ووصف رؤيتها الرامية لمساعدة الشركات في الشرق الأوسط على تبسيط عملياتها المحاسبية بأنها فريدة من نوعها، وأعرب عن شعوره بالحماس تجاه ما يمكن أن تحققه المنصة من منافع ومزايا للشركات في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.